التخطي إلى المحتوى
الكشف عن مقاتلة الجيل السادس الروسية أثناء عرض فليم وثائقى

صرحت صحيفة “روسيسكايا غازيتا” الروسية،  بأن هناك نموذج لمقاتلات الجيل السادس الروسية حيث تم الكشف عنها بالصدفة  في فليم وثائقي يحكي عن مقاتلة الجيل الخامس سو-57 (سوخوي-57).

وفي توضيح لصحيفة نفسها أنه تم ملاحظة النموذج أثناء عرض الفيلم الوثائقي علي قناة “زفيزدا” الروسية في الدقيقة 20:05 أثناء الحديث عن اختبارات لمحرك الطائرات مع التحكم بناقلات الدفع على غرار المحرك الموجود في مقاتلة الجيل الخامس “سو-57” الروسية.

وأشارت الصحيفة الروسية أنه في هذا التوقيت لوحظ في الأعلى نماذج من المقاتلات منها “ميغ-1.44” و”سو-47″، ويوجد هنا “سو-57″، ولكنها ليست المقاتلة الأخيرة بل يوجد نموذج بعدها لمقاتلة على أقصى اليسار لطائرة صغيرة.

ونوهت الصحيفة الروسية أن هذه المقاتلة تفوق سرعتها سرعة الصوت من الجيل السادس. ووفقا للصحفيين، تم عرض التطوير السري عمدا.

وقال فلاديمير ميخائيلوف، القائد العام السابق للقوات الجوية الروسية في عام 2016، إن مقاتلة الجيل السادس الروسية ستقلع في عام 2025. وستكون الطائرة قادرة على الوصول إلى سرعات فائقة

وتقوم روسيا بالعمل في مشروع إنشاء مقاتلة الجيل السادس، ومن المتوقع أن تكون الطائرة الروسية المنتظرة أخطر مقاتلة في العالم.

المصدر: روسيسكايا غازيتا و RT

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *