التخطي إلى المحتوى
يوم الطفل: أحتفالية اليوم العالمي لحقوق الطفل غدا الثلاثاء 20 فبراير 2018

يحتفل العالم باليوم العالمي لحقوق الطفل يوم الثلاثاء الموافق 20 نوفمبر 2018 وهذا اليوم يوافق تاريخة على توقيع الأتفاقية الدولية لحقوقية الطفل من قبل 193 دوله حيث صادقت عليها جميع الدول ما عدا الولايات المتحدة والصومال لم تصادقا على الأتفاقية وأكتفتا بالتوقيع عليها.

اليونسف تقول أن هناك أكثر من 61 مليون طفل وطفلة يعيشون في بلدان متضررة من الحرب في الشرق الأوسط من أصل 166 طفل وطفلة هذا يعني أن أكثر من ثلث الأطفال في الشرق الأوسط يتضررون من النزاعات وأعمال العنف وهناك أيضا انتشار للعنف المنزلي حيث تتراوح معدلاته بين 82 بالمائة إلى 88 بالمائة ويعاني أكثر من 46 مليون طفل دون سن الخامسة من بعض أشكال العنف .

في اليمن يتضرر الكثير من الأطفال ويموت بسبب الحرب القائمة في الحديدة والمحافظات المجاورة لها 40 بالمائة من أصل 400ألف طفل يعانون من سوء التغذية .

اليونسف تعمل في الأماكن الأكثر صعوبة في العالم في اكثر من 190 بلد من أجل الأطفال الذين يعانون من الحرمان والأستغلال والتشرد والضعف والأتجار والجوع والفقر من أجل الأطفال الذين يعملون للأخذ بأيدي أنفسهم وأسرهم من أجل الأطفال الذين يعانون القسوة وذلك لجعلهم في أفضل حال فهي تسعى لخلق بيئة مناسبة لطفل بجلب المساعدات الأنسانية للأطفال من غذاء ودواء وتعليم وغيرة.

الأطفال يحتاجون إلى رعاية خاصة تساعدهم في النمو والأبتكار ليكونو صالحين لأنفسهم ومجتمعاتهم سوى في السلم أو الحرب .

معا أن هناك أعوام قد مضت وأعوام مازالت  تتوارد لتذكر العالم بهذا اليوم لعله ينعزل عن قسوته ويغلف عالم الطفولة بالحنان والحب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *