التخطي إلى المحتوى
اليوم العالمي لحقوق الطفل 20 نوفمبر – تشرين الثاني 2018

تأسس هذا اليوم التاريخي في عام 1954 من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة التي أعلنت حقوق الطفل في سنة1959 من شهر تشرين الثاني واعتمدت الجمعية إتفاقية حقوق الطفل في 20 نوفمبر من عام 1989.

هناك تأسيس وأعلان وإتفاقية سعت إلى تحويل حياة الأطفال البؤساء حول العالم الذين يعانون من إنتهاكات مستمرة إلى حياة مليئة بالسلام والحب والسعادة حياة تعطيهم حقهم الذي يحلمون به منذ وجودهم فى هذا الكون.

كثيرا ماتسعى اليونسف للبحث عن طرق لحماية الأطفال ورعايتهم من التشرد والضياع خاصة في البلدان التي تعاني من الحروب والفقر والنزاعات والتميز.

الأطفال حول العالم من حقهم أن يعيشون بسلام في بيئة مناسبه لهم.

من حقهم أن يحصلون على الصحة والمأوى والتعليم والعناية الكاملة لكونهم أطفال أن يكونو بعيدين عن مايصنعه الكبار في هذا العالم من خراب ودمار.

لابد أن نجعل يوم 20 نوفمبر 2018 يوما ثائرا ضد المعاناة التي تمر بها الطفولة في الوقت الحالي جميعكم تعلمون تلك المعاناة وحجمها وخطرها على مستقبل أبنائكم.

الأطفال في كل بقاع الأرض .

الأطفال في اليمن وسوريا وفلسطين وغيرها من الدول التي تشهد أجواء الحرب والنزاعات والتشرد.

لنعيش بسلام دائم من أجل الطفولة التي تنزف وجعا ودموع.

المنظمات والجمعيات التي تهتم بطفوله.

الناشطين في مجال الطفولة الكتاب والصحفيين المعلمين رجال الأعمال الشباب الأطباء الأطفال أنفسهم عليكم أن تدعمو هذا اليوم أن تقدمو كلمة حاسمة تطرق أبواب هذا العالم إلى هنا وكفى نريد أن يظللنا السلام والتأخي نريد الحياة ومستقبل يفرش لنا رعاية أمنه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *