التخطي إلى المحتوى
الهجرة الى #امريكا 2018 طرق مختلفة بين السهل والصعب”تعرف عليها”
الهجرة الامريكية

الهجرة الى امريكا 2018 طرق مختلفة بين السهل والصعب.

طرق الهجرة الى امريكا 2018 والهجرة بشكل عام متعددة، لكن هناك طرق سهلة للهجرة، وطرق صعبة، وفي هذه السطور سنتعرف على بعض طرق الهجرة السهلة الهجرة لامريكا، وطرق الهجرة التي تعد صعبة نوعاً ما.

الهجرة الى امريكا عن طريق القرعة العشوائية

هذه الطريقة سهلة جداً، ولا تحتاج لمحامي هجرة، ولا تحتاج لدفع أي أموال للتقديم، وهى مجانية تماماً، ويمكن التقديم في قرعة الهجرة الامريكية عن طريق أي جهاز كمبيوتر متصل بالانترنت، لكن عيب هذه الطريقة هى نسبة الفوز في القرعة، فنسبة الفوز في القرعة ضعيفة جداً ولا تصل لواحد بالمائة، اذ يتقدم في القرعة كل عام ما يزيد عن الـ 50 مليون شخص، ولا يتعدى عدد الفائزين في القرعة 60 الف شخص.

كيفية التقديم في القرعة

تحدثنا في مقالات سابقة عن كيفية التقديم في قرعة امريكا، ويتم فتح باب التسجيل في القرعة في الأول من اكتوبر من كل عام على مدار شهر كامل،  ويمكنكم التعرف على كيفية التسجيل في القرعة، وكيفية معرفة نتيجة القرعة من خلال الرجوع لهذه المقالات :

كما يمكنكم التعرف على كيفية التسجيل في القرعة من خلال مشاهدة هذا الفيديو


الهجرة الى امريكا عن طريق الزواج

بالطبع لا يتاح للجميع الزواج من امريكية، لكن الزواج يعد من أسهل طرق الهجرة الى امريكا، ويمكن عن طريق الزواج الهجرة لامريكا، والحصول على الجنسية الامريكية بشكل أسرع.

بالطبع هناك طرق ملتوية للهجرة بهذه الطريقة، وتعرف هذه الطرق بإسم زواج المصلحة، وهى عن طريق جهات تسهل الزواج بهذه الطريقة، مقابل أن يدفع الشخص الراغب في الهجرة لامريكا بهذه الطريقة مبلغ من المال للشخص الذي يرغب في الزواج به في امريكا، لكن للحقيقة هذه الطريق غير مشهورة كثيراً في امريكا خصوصاً مع الراغبين في الهجرة من العرب.

الهجرة الى امريكا عن طريق عقد عمل

هذه الطريقة تعتمد على وجود عقد عمل من امريكا، لكن هذه الطريق لها شروط خاصة، مثل أن يكون الشخص حصل على شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها كحد أدني، وأن يقوم صاحب العمل في امريكا بإبداء رغبته في توظيف شخص من خارج امريكا لديه، وبناءً على هذه الرغبة يرسل صاحب العمل عقد عمل للشخص المتواجد خارج امريكا.

معظم من يهاجر بهذه الطريقة هم الأطباء، و المهندسين، و المحاسبين، والعاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات، وغيرها من المهن التي تتطلب وجود شهادات، ويتم منح التأشيرة لمدة 3 سنوات، ويمكن تمديد التأشيرة لمدة 6 سنوات.

المهاجرين بهذه الطريقة يتقدمون بطلب للحصول على فيزا H-1B، وتمنح الولايات للأشخاص كل سنة مالية حكومية 85 ألف تأشيرة.

رغم عدد التأشيرات الجيد الممنوح بهذه الطريقة، إلا أن الحصول على تأشيرة من هذا النوع يتطلب اجراءات كثيرة، وأهم هذه الاجراءات هو ايجاد صاحب عمل امريكي للعمل لديه، و يمكن أن يكون صاحب العمل شركة أو مؤسسة كبيرة، أو مستشفى.

يمكن ايجاد العمل بهذه الطريقة من خلال التواصل مع المستشفيات العاملة في أمريكا عبر مواقعها الالكترونية، هذا بالنسبة للأطباء، ويتم تطبيق الأمر على المهن المختلفة.

للهجرة معنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

close