التخطي إلى المحتوى
قائمة أفضل أفلام كسر القيود والهروب من السجن

الحرية، لن تعرف ماهيتها إلا إذا لامست القيود وحاصرتك القضبان والجدران السامقة من كل جانب، ولكن الحرية غريزة لن يستطيعوا نزعها عن كينونتك لذا عليك بكسر القيود وحل الأغلال والانطلاق عدواً في الهواء الطلق…عليك بالهروب، هذه الكلمات كانت شعار قائمة الأفلام التي يقدمها لكم موقع “نجوم مصرية”، قصص حقيقية وخيالية تنبعث على شاشات السينما، نرجو أن تنال أعجابكم:

ملحوظة: الأفلام موضوعة بترتيب عشوائي، ليس له علاقة بالأفضل أو الأسوأ.

1ـ The Shawshank Redemption

فيلم عظيم من بطولة النجمان “تيم روبنز” و”مورجان فري مان”، مصنف كأفضل فيلم في التاريخ من قِبل النقاد والمتابعين على “IMDb”، تدور أحداث الفيلم حول شخص يُسجن بسبب جريمة لم يرتكبها، ويُرحل لسجن “شاوشانك” المنيع، لتتشابك حياته مع حيوات الآخرين، ويمر بالعديد من الأحداث التي ترفع من نسق القصة، حتى يخطط للهروب بطريقة غير متوقعة.

2ـ Escape Plane

فيلم من بطولة ” سيلفستر ستالون” و” أرنولد شوارزنيجر” يدور حول شخص يعمل كمصمم للأنظمة الأمنية، يستطيع الهروب من أكثر السجون أحكاماً، ولكن فجأة يُزَج به في سجنٍ ما، ليجد نفسه في أعظم السجون سرية وحصانة، ولكنه لا يستسلم ويحاول هو وصديقه الهرب من هذا السجن المنيع، ببساطة هذا الفيلم من أذكى الأفلام وأكثرها حنكة على الأطلاق.

3ـ Maze

بطولة “توم فوغان لولور” و” باري وارد”، مقتبس من قصة حقيقية تحكى عن أشهر هروب في تاريخ بريطانيا، تدور أحداث القصة حول 38 سجين يحاولون الهروب من سجن حصين من سجون الجيش الجمهوري الأيرلندي يسمى “Maze”.

4ـ The Way Back

فيلم من بطولة ” كولين فاريل” و”أيد هاريس”، الفيلم مقتبس عن قصة حقيقية لمجموعة من السجناء الذين هربوا من معتقل سيبيريا أثناء الحرب العالمية الثانية ويضطرون للسير على الأقدام لمسافة طويلة جداً لينالوا حريتهم.

5ـ Escape from Alcatraz

فيلم من بطولة ” كلينت إيستوود”، “باتريك ماكجوها” و”روبرتس بلوسوم”، مقتبس عن قصة حقيقية حول محاولة 3 أشخاص الهروب من سجنٍ حصين على جزيرة “الكاترز”، رغم شهرة السجن بعدم استطاعت أي شخص الهرب منه على الأطلاق.

6ـ The Great Escape

فيلم من بطولة “ستيف ماكوين”، “تشارلز برونسون” و”جيمس غارنر”، الفيلم مبني على قصة حقيقية وقعت خلال الحرب العالمية الثانية، عن مجموعة من ضباط دول التحالف معتقلين كسجناء حرب في إحدى المعتقلات النازية المخصص للطيارين “معتقل ستالاجت لوفت”، حيث تبتكر هذه المجموعة خطة للهروب من هذه المعتقل الحصين وتهريب 250 معتقلا آخرين.

7ـ The Count of Monte Cristo

فيلم من بطولة ” جيمس كافيزل”، “هنري كافيل” و”غاي بيرس”، مقتبس على رواية بنفس الاسم للكاتب العظيم ألكسندر دوما، تدور أحداث القصة حول شخص يُسجن ظلماً، ثم يحاول الهروب بمساعدة عجوز.

8ـ Papillon

فيلم من بطولة “ستيف ماكوين”، “داستين هوفمان” و”فيكتور جوري”، تدور أحداث الفيلم حول شخص اتُهم في جريمة قتل ظلماً، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة وأودع بالسجن في جزيرة، ونقل إليها على متن سفينة حيث تعرف على زميله المزور، فيحاول الهرب بمساعدة صديقه.

9ـ A Prophet

فيلم من بطولة “طاهر رحيم”، “رضا كاتب”، “عادل بن شريف”، “ليلى بختي” و”نيلز أريستروب”، فيلم مميز ورائع ومن أفضل أفلام السجون على الأطلاق، تدور أحداث الفيلم حول شاب عربي يبلغ من العمر 19 عاماً، يُزَج به في سجن فرنسي وهو لا يزال غراً، ومع الوقت يتعلم أن يكون شخصاً جديداً، ليتحول لشخصية أكثر قساوة ودهاء، فيلم متميز لا يفوتك.

10ـ o brother where art thou?

فيلم رائع من بطولة “جورج كلوني”، “جون تورتورو” و”تيم بلاك نيلسون”، هي معالجة فنية مقتبسة من الملحمة الشعرية العالمية التاريخي الرائع “الأوديسة” لهوميروس، تدور أحداث القصة عام 1930، حيث يهرب 3 سجناء مُدانين للبحث عن كنز معين في عمق الجنوب، وتطاردهم الشرطة.

11ـ The Escapist

فيلم من بطولة “براين كوكس”، “جوزيف فاينس”، “داميان لويس”، “دومينيك كوبر” و”ليام كونينغهام”، تدور أحداث الفيلم حول “فرانك بيري” المحكوم عليه بالسجن لمدة 14 عام، يشعر بالألم يعتصر نفسه عندما يعلم أن ابنته الصغيرة مريضة جداً، فيضع خطة للهروب من السجن لزيارة ابنته الصغيرة وتصحيح أخطائه السابقة.

12ـ Cell 211

فيلم إسباني من بطولة “لويس توسار”، “البيرتو امان” و”مارتا إيتورا”، تدور أحداث الفيلم حول شخصين من جانبين مختلفين في السجن “عامل أمن جديد بداخل السجن وسجين مخضرم”، السجين يقود ثورة داخل السجن ليسيطر على جنباته ويتحكم به، لكي تحدث المفاجئة ويتم محاصرة عامل الأمن داخل أسوار السجن، لكي يضطر إلى تمثيل دور السجين لكي يعيش، قصة مميزة وفريدة من نوعها تستحق فرصة منك.

13ـ In Hell

فيلم من بطولة “فان دام”، تدور أحداث الفيلم حول شخص يعمل في روسيا يسمع صوت زوجته تستغيث، فيسرع لنجدتها ليجدها قُتلت وقاتلها حراً طليق، فيذهب لقتله ويزَج به في السجن، ليجد مأمور السجن ينظم قتالات بين السجناء حتى يستمتع ومن هنا تبدأ الأحداث.

14ـ Con Air

فيلم من بطولة ” نيكولاس كيج”، “جون مالكوفيتش” و”جون كيوزاك”، تدور أحداث القصة حول ضابط ذو رتبة عالية في الجيش يذهب لوطنه إلاباما ليضرب مجموعة من الثملين الذين يضايقون زوجته فيقتل أحدهم دون قصد، ويحكم عليه بالسجن 7 سنوات، وبعد أن قضى المدة وكان جاهز للعودة إلى زوجته، يُرحل على طائرة للمساجين تحوي أخطر المجرمين على الأطلاق، ولسوء حظه يقوم السجناء على الطائرة بتمرد ويستولون عليها.

15ـ Get the Gringo

فيلم من بطولة “ميل جيبسون”، بعد اعتقال جرينجو من قبل السلطات المكسيكية ووضعه في السجن، يحاول التكيف مع وضعه الجديد ويضع خطة للهرب أكثر من مره ولكنه يفشل، إلى أن يجد طفل بعمر 9 سنوات يساعده على الهرب، ويقوم بالعديد من المغامرات.

16ـ Pour elle ـ Anything For Her

فيلم فرنسي من بطولة “ديان كروغر” و”فينسنت ليندون”، تدور القصة حول مدرس في مدرسة ثانوية يتم الزج بزوجته في السجن ظلماً، ولا يوجد أمامه أي خيار غير عمل خطة ليضمن تهريبها من السجن، فيلم رائع.

17ـ the next three days

فيلم من بطولة النجم “راسل كرو”،”أليزابيث بانك” و”ليام نيسون”، أعادة صنع للفيلم الفرنسي “Pour Elle” تدور القصة حول البروفيسور “جون برينان” يعيش حياة عائلية سعيدة إلى أن انقلبت الأمور رأساً على عقب ذات يوم حينما اتُهمت زوجته بقتل مديرها بعد خلاف في العمل وحكم عليها بالحبس المؤبد، وبعد أن استنفذ جميع الوسائل القانونية في تبرئتها وجد نفسه يتجه نحو فكرة مستحيلة وهي فكرة تهريب زوجته من السجن.

المصدر: نجوم مصرية Nmisr.com

المصدر: نجوم مصرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *