التخطي إلى المحتوى
قائمة أفضل الأفلام عن الرياضة وأبطالها “الجزء الأول”

الرياضة هي شيء أكثر جمالاً ونقاءً من الموجودات حولنا، بريق شعاع ذهبي أبيض يضيء العتمة.

ضربات قوية ومشاجرات ودماءٍ تسيل تحت مسمى الرياضة ولكنها في عيون أصحابها شيئاً زهيد تافه، فالدماء تُراق والجُهد يُبذل في سبيل هذا الكلمة الأكثر سمواً من نظائرها.

الرياضة ليست فقط الجهد في سبيل الكُئُوس أو البطولات بل هي درباً عزيزاً لأثبات الذات وإظهار المعاني الحقيقية والمعدن الحقيقي للإنسان. الرياضة تبرز أكثر المعاني نبلاً ونقاءً، إنها تظهر إنسانيتنا.

لذلك جلبنا لكم مجموعة من الأفلام ذات الطابع الرياضي والحكايات الرياضية منها الحقيقي ومنها الخيالي ولكن الكل يجتمع في بوتقة واحدة، إنها الرياضة، على أمل أن نكمل معكم مجموعة أخرى من الأفلام في الجزء القادم على موقع نجوم مصرية، نترككم مع هذه القائمة:

1ـ Invictus

فيلم من بطولة “مورجان فريمان” و”مات ديمن”، تدور أحداث حين تولى الرئيس “نيلسون مانديلا” الحكم بعد عناء في جنوب أفريقيا كان يعرف ان بلاده مهمومة ومشتتة بالعنصرية والركود الاقتصادي لذا قرر أن يعتمد على كابتن الفريق الوطني للركبي لكي يفوز ببطولة العالم عام 1995، لآنه كان مؤمن أن الرياضة لغة توحد الجميع وتستطيع أن تجذب جميع الأطراف في صف واحد.

2ـ Goal

فيلم من بطولة “كونو بيكر” و”آنا فرايل”، تدور أحداث القصة حول الفتى المكسيكي الموهوب “سانتياجو مينيز” يراه صدفة كشاف كبير لكرة القدم ويعطيه الفرصة للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، الفيلم ملئ بالمصاعب وخيبات الأمل التي واجهت سانتياجو في طريقه للعالمية، وكيف تغلب عليها هذا الفتي الموهوب، إنها قصة مؤثرة كثيراً ومُلهمة لأبعد الحدود.

الفيلم له 3 أجزاء، ولكن أول جزآن رائعان بكل ما تحمل الكلمة من معنى، أما الثالث فلم يكن بالمستوى المطلوب من وجهة نظري.

3ـ Ali

فيلم من بطولة الرائع “ويل سميث”، يقص ويتناول قصة الملاكم الرائع المسلم محمد علي كلاي، وكيف وضع نفسه في هذه المكانة، وكيف كان يتعامل مع المصاعب والعنصرية، وكيف وجد الطريق الصحيح للإله.

4ـ Cinderella Man

فيلم من بطولة الرائع “راسل كرو”، قصة حقيقية رائع ومُلهمة للملاكم “جيمس جي برادوك”، كيف عاد للساحة مرة أخرى، بعد أن ظن الجميع أنه أنتهى تماماً وأصبح مفلس غير قادر على دفع فواتير منزله، كيف كون أسطورته الخاصة.

5ـ The Fighter

فيلم من بطولة النجمين “كريستيان بيل” و”مارك والبيرج”، قصة حقيقية رائعة عن الملاكم الرائع ذا اللكمات القاضية “ميكي وارد”، كيف بدأ مسيرته في الملاكمة وأصبح بطل العالم في الوزن المتوسط بمساعدة أخاه “ديكي” الذي تحول من لاعب لمدرب بعد أن خربت المخدرات حياته.

6ـ Million Dollar Baby

فيلم من بطولة “هيلاري سوانك” و”مورجان فريمان” و”كلينت إيستوود”، تدور أحداث الفيلم حول فتاة ملاكمة تحاول أن تقنع شخص أن يدربها ولكنه يجحفها برده القاسي “لا أهتم بتدريب الملاكمة للفتيات” ولكنه يغير رأيه بعد ذلك بعد أن يعرفها جيداً.

7ـ Raging Bull

فيلم من بطولة النجم “روبرت دي نيرو” وإخراج الرائع “مارتن سكورسيزي”، قصة حقيقية عن حياة الملاكم الشهير “جيك لاموتا” ورحلته والمصاعب الذي واجهها، وكيف كان تأثير طابعه العنيف داخل الحلبة وخارجها على حياته.

8ـ Rocky

بطولة النجم “سيلفستر ستالون”، تدور القصة حول الملاكم المغمور “روكي بالبوا” الذي يأتي له فرصة نادرة للمنافسة على بطولة الوزن الثقيل، الفيلم حقق شهرة كبيرة جداً، ونقصد هنا بسلسلة الأفلام كاملة وليس أول فيلم فقط.

9ـ Coach Carter

بطولة النجم “صامويل جاكسون”، قصة حقيقية عن مدرب ثانوية ريتشموند لكرة السلة “كين كارتر”، ولكن لأول وهلة يعرف أن اللاعبين بحاجة للانضباط خارج الملعب وداخله، فيبدأ في مراقبتهم ومشاهدة كيفية تغيير سلوكهم مع الوقت.

10ـ Glory Road

بطولة “جوش لوكاس”، “دون هاسكينز”، “ديريك لوك”، “جون فويت” و”أوستن نيكولز”، مقتبس عن قصة حقيقية تدور في عام 1965 حول المدرب “دون هاسكنز” الذي تم دعوته لكي يكون مدرب فريق كرة السلة لجامعة تيكساس الغربية، وعلى الرغم من قلة الإمكانيات يقرر المدرب أن يختار فريق مكون من ذو البشرة السوداء، رغم العنصرية…لكي يحقق المستحيل.

11ـ The Perfect Game

بطولة “جيك ت. أوستن”، “مويسيس أرياس” و”كليفتون كولينز جونيور”، قصة حقيقية لفريق من الأطفال الميكسيكيين، هؤلاء الفتية الفقراء بل المُعدمين يفاجئون العالم أجمع بسلسلة انتصارات متتالية وصلت ل 13 مباراة، بقيادة كاهن منطقتهم، حتى تأتي لهم الفرصة للسفر واللعب في أمريكا، قصة رائعة.

12ـ The Flying Scotsman

فيلم من بطولة “جوني لي ميلر” و”براين كوكس”، قصة حقيقية عن متسابق الدراجات “غرايم أوبري” الفتى الذي صنع دراجاته من الخردة وبقايا الغسالات وحطم الرقم العالمي، القصة رائعة.

13ـ The Wrestler

بطولة “ميكي رورك” وإخراج المخرج العبقري “دارين أرنوفسكي”، تدور القصة حول مصارع كبير السن بزغ نجمه قديماً ولكنه الآن يعيش على ذكريات الماضي، يحاول المصارع أن يصلح الأمور خارج الحلبة مع ابنته بينما يعمل في متجر بسبب الأزمات الصحية التي أبعدته عن الحلبة، ليجد الفرصة للعودة والنزال في الحلبة مرة أخرى.

14ـ Warrior

بطولة النجم “توم هاردي”، تدور القصة حول أخوين منفصلين عن أباهم بسبب مشاكل عائلية ولكن يعود أحد الأخوة مجدداً لأباه لكي يدربه حتى يدخل بطولة ستقام قريباً وسيدخل فيها أخاه الذي يتدرب مع مدرب آخر، قصة رائعة وفيلم من أفضل الأفلام.

15ـ The Boxer

بطولة النجم “دانيل دي لويس”، تدور أحداث القصة حول “داني فلين” الذي يخرج من السجن بعد 14 عام ليعود مرة أخرى لممارسة حياته كملاكم وليجد الفتاة التي أحبها تزوجت صديقه، فيحاول أن يعيد المياه إلى مجاريها.

16ـ MoneyBall

بطولة النجم “براد بيت” و”جونا هيل”، قصة حقيقية عن مدرب فريق “أوكلاند” للبيسبول “بيلي بينز” الذي يعاني من نقص الإمكانيات فيضطر للاستعانة بخبير تحليل حاسوبي لمساعدته في بناء فريقه.

17ـ The Hurricane

بطولة النجم “دينزل واشنطن”، مقتبس من قصة حقيقية عن الملاكم “روبن كارتر” الشهير بالإعصار، الذي يتم اتهامه بجريمة قتل ويُسجن على أثرها، ولكن تتغير الأمور سريعاً عندما يقرأ بعض الأمريكيين الأفريقيين كتابه ويوقنون ببراءته ويحاولون مساعدته للخروج من السجن، قصة مميزة.

18ـ Southpaw

بطولة النجم “جاك جيلنهال”، تدور أحداث الفيلم حول ملاكم واعد تموت زوجته بطلق ناري فيسكنه الإحباط وتؤخذ ابنته من قِبل خدمات رعاية الطفل بسبب حالته النفسية السيئة، فيحاول أن يعود مجدداً للطريق الصحيح ويستعيد ابنته ومكانته في الحلبة.

19ـ Creed

فيلم من بطولة النجم “سيلفستر ستالون” و”مايكل ب. جوردون”، تدور أحداث الفيلم حول الملاكم الواعد “أدونييس جونسون كريد” أي ابن “أبولو كريد” أحد شخصيات سلسلة أفلام روكي القديمة، يشرع كريد في الذهاب للملاكم والمدرب المعتزل “روكي بالبوا” صديق والده لكي يدربه ويرشده للمنافسة آملاً في أن يسير على خطا والده.

20ـ North Face

بطولة “بينو فورمان”، “فلوريان لوكاس”، قصة حقيقية بعام 1936 حول اثنين من متسلقين الجبال الألمان يحاولون تسلق “جبال الأيجر” أكثر الجبال خطورة وصعوبة التي تقع في داخل جبال الألب.

المصدر: نجوم مصرية Nmisr.com

المصدر: نجوم مصرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.