التخطي إلى المحتوى
أفضل لاعب في العالم 2018: قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم على رأسهم محمد صلاح وطريقة اختيار الفائز

– آخر تحديث: سالم يوسف

أفضل لاعب في العالم 2018، بين هنا وهناك وبعد انتهاء الموسم الحالي والخروج من فعاليات كأس العالم يريد جميع محبي وعشاق الساحرة المستديرة ومتابعي نجوم كرة القدم معرفة من هو أفضل لاعب في العالم 2018، والمفاجأة الكبرى أن النجم المصري الكبير محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري تم ترشيحه من الفيفا ليتواجد ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم 2018 ذا بيست.

وقد أعلن رسمياً اتحاد كرة القدم الدولي فيفا عن تواجد محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018 ذا بيست، وقد ضمت القائمة 10 لاعبين على رأسهم أبو مكة ليكون أول لاعب مصري مرشح لمثل هذه الجائزة منذ قرون طويلة، وتعد هذه المرحلة من أفضل المراحل التي مر بها الجمهور المصري.

أفضل لاعب في العالم 2018

ومن خلال هذا المقال نستعرض عليكم طريقة اختيار أفضل لاعب في العالم 2018، والتي تتم من خلال الإطلاع على إنجازات اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم خلال الفترة من يوم 3 يوليو 2017 وحتى 15 يوليو 2018.

وعن موعد تسليم جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018 سيتم ذلك يوم الرابع والعشرين من شهر سبتمبر المقبل في العاصمة الإنجليزية لندن وسيكون على رأس هذه القائمة الفرعون المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي هداف الفريق والبريميرليج الموسم الماضي.

وفي ذات الصدد فقد تم اختيار قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم 2018 من خلال لجنة فنية مكونة من 13 عضو من نجوم الساحرة المستديرة السابقين وهم: الألماني لوثار ماتيوس، واللاعب الأسطورة رونالدو والإيطالي أليساندرو نيستا والإيفوارى ديدييه دروجبا والسعودي سامى الجابر والبرازيلي ريكاردو كاكا، والإيطالي فابيو كابيلو.

قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم 2018

بناءً على ما تم الإعلان عنه رسمياً من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا نتعرف سوياً على قائمة العشرة لاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم 2018 ذا بيست.

اسم اللاعب الفريق
محمد صلاح ليفربول الإنجليزي
كريستيانو رونالدو يوفنتوس الإيطالي
كيفين دى بروين مانشستر سيتي الإنجليزي
أنطوان جريزمان أتلتيكو مدريد
إيدين هازارد تشيلسي الإنجليزي
هاري كين توتنهام الإنجليزي
كيليان مبابى باريس سان جيرمان الفرنسي
ليونيل ميسى برشلونة الأسباني
لوكا مودريتش ريال مدريد الأسباني
رافاييل فاران ريال مدريد الأسباني

طريقة اختيار أفضل لاعب في العالم 2018

فيما يخص طريقة اختيار أفضل لاعب في العالم 2018 فهاك أربعة طرق تصويت تتم بالتساوي بين اللاعبين المرشحين للجائزة بنسبة 25% والتي سيتم تقسيمها عن طريق اختيار الجماهير من خلال استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، ومدربي المنتخبات وقادة منتخبات العالم ومجموعة من الإعلاميين من كل دول العالم.

بما في ذلك واستكمالاً لطريقة اختيار أفضل لاعب في العالم 2018، يتم تجميع جميع الأصوات بالنسبة التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفيا وهي 25% كل فئة، بينما سيتم إعلان الفائز يوم الرابع والعشرين من سبتمبر المقبل، ذلك وسنتابع معكم أول بأول أهم وأخر الأخبار بخصوص ذات الشأن وسوف نقوم بتقديم تقارير متتالية عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *