التخطي إلى المحتوى
أنشيلوتي فقير تكتيكيا ومدرب محظوظ … الزيف في أقبح صوره !

هاي كورة_ مؤكد خبر تعيين كارلو أنشيلوتي مديرا فنيا لنابولي الإيطالي أهم خبر هذه الليلة نظرا لقيمة المدرب الكبيرة للغاية ونظرا لتطور مشروع نابولي وسوف نستعرض في هذا التقرير بعضا من الأكاذيب التي قيلت عن أنشيلوتي في الفترة الماضية خصوصا بعد رحيله عن بايرن ميونيخ.

1_ عشاق كرة القدم التي قدمها نابولي مع ساري هذا الموسم سنجدهم يتباكون على ساري وهذا من حقهم لايمكن لومهم فساري قدم مردود طيب جدا مع نابولي ولكن المشكلة الأكبر في كلامهم المسيء عن كارلو أنشيلوتي والتأكيد بأنه سيفشل قبل حتى أن يجف الحبر من على أوراق عقده مع الفريق الجنوبي.

2_ آلاف المقالات والتغريدات والتدوينات تحدثت عن فشل كارلو أنشيلوتي مع بايرن ميونيخ بل واليعض يصفه بالمدرب المحظوظ والمدرب الفاشل ولكن كل هذه الآراء لاتمت بصلة بواقع كرة القدم.

3_كارلو أنشيلوتي مثله مثل مورينيو وجوارديولا وإيلينو هيريرا وتراباتوني وآريجو ساكي وكابيلو وغيرهم من أباطرة التدريب مثلما يتألقون ويتفوقون مثلما يخطئون ولكن قد نؤكد إخفاقهم في أمر ما أو مع فريق ما ولكن لايمكن وصفهم بأنهم مدربون فشلة فماصنعوه في تاريخ كرة القدم شيء خيالي وخرافي.

4_كارلو خانه التوفيق مع اليوفنتوس بعدم حصوله على الكالشيو ودوري أبطال أوروبا بعدما كان قريبا منهما وخانته ريمونتادا ليفربول التاريخية في ليلة إسطنبول الخالدة 2005 وربما يكون من ضمن أسباب عدم حصول الميلان على اللقب وقتها لكن نحن أمام مدرب نجح مع الميلان وتشيلسي وباريس سان جيرمان وريال مدريد ومع كل هذه النجاحات لايمكن وصفه بالفاشل أبدا .

5_كارلو أنشيلوتي المدرب المحظوظ يصفونه كذلك بسبب إنه درب فرق كبرى تمتلك قوائم مميزة ولكن ليس لأنه محظوظ ولكن لأنه صنع تاريخا كبيرا من النجاحات وصنع إسما ونجح في أن يكون علاقات رائعة مع النجوم لذا فإن الإدارات تحبذ تواجده وهو لأنه إعتاد على النجاح لايوافق على تدريب فريق إلا ومتأكد بأنه يمتلك الأدوات الكافية للنجاح.

6_كارلو أنشيلوتي سيتذكره تاريخ كرة القدم بأنه هو من طور طريقة الدايموند بجعل بيرلو صانع لعب أو ريسجيتا خلف منتصف الملعب ونجحت الطريقة للغاية مع الميلان فكيف لمثل هذه العبقرية أن نصفه بالموظف أو المدرب المحظوظ فقط.

7_ بيرلو لو لم يدربه أنشيلوتي لكنا سنراه يختم مسيرته ببريشيا أو بولونيا وستنتهي مسيتره دون أن يعرفه أحد.

8_أنشيلوتي هو من ساعد ريال مدريد على كسر نحس العاشرة التي ضربته 12 عاما .

9_كارلو خاض طوال مسيرته التدريبية 1030مباراة إنتصر فى607 مباراة وتعادل فى 237 مباراة وخسر 186 مباراة ب وحقق 19 لقبا منها وسجلت فرقه 1917هدف وسكن مرماها890 هدفا….مع كل هذا التاريخ هل يجوز أن نصفه بالفاشل من أجل إرضاء بعض المراهقين والأطفال ؟

المصدر: هاي كورة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

close