التخطي إلى المحتوى
الحكم السعودي الشهير المرداسي قد لا يذهب الى كأس العالم

تم إخضاع الحكم السعودي الشهير فهد المرداسي الذي اختارته الفيفا للذهاب إلى كأس العالم للتحقيق في المملكة العربية السعودية, وتم منعه من التحكيم في نهائي الكأس كما كان مقررا. وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم أن فهد المرداسي كان من المقرر أن يحسم نهائي كأس ملك إسبانيا يوم السبت قبل أن يتم منعه وإحالته إلى المحققين. ولم يحدد بيان الاتحاد على تويتر طبيعة التحقيق في المرداسي البالغ من العمر 32 عامًا, لكن القرار اتخد من اللجنة الأولمبية السعودية التي يرأسها تركي الشيخ بالإضافة إلي الهيئة العامة للرياضة.

المرداسي هو واحد من 36 حكما اختارها الفيفا للعمل في 64 مباراة في كأس العالم التي تنطلق بموسكو في 14 يونيو 2018. وعقب توقيفه قالت الهيئة أن “الأمر الأن مع الاتحاد السعودي العربي لكرة القدم”. وأضافت الهيئة بشأن التوقيف أن الفيفا ليس لديها أي تعليق عن هذا القرار.

يذكر أن المرداسي أختير لتحكيم احدى مباريات كأس العالم التي ستقام بروسيا, كما سبق له وأشرف على مباريات كبيرة كلقاء المركز الثالث بين المكسيك والبرتغال حيث منح جزاءين، وطرد لاعبين اثنين في الوقت الإضافي وطرد مدرب المكسيك خوان كارلوس أوسوريو أيضا. وقد سبق للحكم الشهير أن كان أيضا ضمن طاقم حكّام بطولة كأس آسيا سنة 2015, وضمن طاقم حكّام بطولة كأس العالم تحت 20 سنة 2015, وحكّم أربع مباريات، من ضمنها المباراة النهائية. وشارك المرداسي في بطولة كرة القدم في الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 في ريو دي جانير, وحكم مباراة السويد ضد كولومبيا في مرحلة المجموعات، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

وتوج المرداسي مرارا بعدة جوائز منها جائزة محمد بن راشد للإبداع في 2015, وجائزة أفضل حكم في آسيا لنفس السنة. ويعتبر فهد واحد من أكثر حكام كرة القدم الآسيوية خبرة، نظرا لمسيرته الطويلة وقلة أخطاءه التحكيمية.

المصدر: نجوم مصرية

عن الكاتب

سامر جرادات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *