التخطي إلى المحتوى
قائمة التقنيات الأكثر قيمة في السوق وتُغيِّر حياتك

تغيرت الأدوات التي نراها أساسيات منزلية بشكل لا يمكن التعرف عليه في العقود القليلة الماضية, ففي عام 1970، كان 35 في المائة فقط من المنازل لديها هاتف أرضي ولم تكن هناك هواتف محمولة.

"اليكسا"
وأصبحت الآن، التقنيات التي كانت في يوم من الأيام مادة للخيال العلمي جزءًا من حياتنا اليومية، مثل مكبر الصوت "اليكسا"; من إنتاج أمازون, فاليوم، تملك ملايين من الأسر البريطانية هذه "السماعات الذكية" التي تسمح للأوامر الصوتية بالتحكم في كل شيء من أجهزة التلفزيون إلى أنظمة الإضاءة, ففي الواقع، اعتبارًا من هذا العام،ستكون واحدة من كل خمس أسر "ذكية"، مزودة بأجهزة متصلة لاسلكيًا بالإنترنت، ويتم التحكم فيها عبر الهاتف الذكي.

المكانس الكهربائية
يقول السير جيمس دايسون، والذي حولته المكانس الكهربائية المزدوجة التي ابتكرها إلى واحد من أشهر المخترعين في بريطانيا، والتي حققت له مكسب الآن 7.8 مليار جنيه إسترليني "التصميم الجيد والهندسة يدوران حول حل مشكلة حقيقية بطريقة مبتكرة", ويضيف "الأمر ليس سهلاً، والنتيجة يجب أن تدفع الناس إلى زيادة توقعاتهم بالتكنولوجيا".

وقام دايسون بذاته بعمل أكثر من 5000 نموذج مبدئي من مكنسته الكهربائية، لكن فكرته رفضتها جميع الشركات الكبرى, واستغرق الأمر 13 عامًا قبل أن تصبح المكنسة الكهربائية الأسرع مبيعًا في بريطانيا على الإطلاق, وعلى الرغم من ذلك، فهو يوافق على أنه ليست كل الاختراعات تُمثل في الواقع تقدمًا, "يجب أن نكون ملحين للغاية عندما نختار التقنيات والمنتجات لتجهيز منازلنا – يجب أن تكون مفيدة وطويلة الأمد".

دليل للأدوات الأكثر ابتكارًا
ومع أخذ ذلك في الاعتبار، فإننا نقدم لكم دليلنا على الأدوات المنزلية الأكثر ابتكارًا والأكثر قيمة في السوق في الوقت الحالي.
1. مكنسة Dyson Big Ball Animal 2 التي لا تقهر, وتأتي بسعر 299.99جنيه إسترليني, مكنسة قوية لن تخذلك أبدًا, مصممة على شكل كرة, تستطيع التعامل مع وبر الحيوانات, سهل المناورة, تستطيع تفريغها من الأتربة من دون لمس الأوساخ, وليس بها مرشحات "فلاتر" لتغييرها.

2. لا تضطر فيما بعد بإخفاء مفتاحك تحت "المشاية", فمع جهاز Access Smart, بتكلفة 124.80 دولار, هو الأمثل لألئك الذين يريدون ترك مفتاح للضيوف, فهو المكان الأفضل لترك مفتاحك به بأمان, ويمكنك تغيير كود الدخول عن طريق تطبيق البلوتوث.

3. الجهاز الثالث هو لجرس باب فيديو ذكي Nest Hello, بتكلفة 229 جنيه إسترليني, فعندما يقترب أحدا ما من الباب, سوف ينبهك الجهاز, وإذا ما طرق احد الباب, سوف يتم تنبيهك على الفور عن طريق تطبيق, ويتحدث عن طريق مكبر صوت بجرس الباب, فيمكنك ترك رسالة له من دون فتح الباب.

4. لماذا تبحث عن كاميرا مراقبة لتراقب لك جانب واحد في الغرفة, عليك بانتقاء كاميرا الأمان والمراقبة Cocoon, بتكلفة 159 جنيه إسترليني, حيث يراقب هذا النظام جميع الأصوات في أرجاء منزلك بالكامل, حيث يمكنك الحصول على تنبيه في كل مرة يرصد بها شيئًا مريبًا.

5. مستشعر Hue Motion من فيليبس, بتكلفة 35 جنيه إسترليني, سيضيء لك الغرفة, حيث انه يستشعر بدخولك للغرفة فينيرها تلقائيًا, ولا يحتاج لأي تركيب, كما انه يستشعر عندما تكون الحجرة فارغة, فتطفي الأنوار.

6. المنظم الحراري Netatmo من فيليبس, بتكلفة 104.99 جنيه إسترليني, يستجيب للأوامر الصوتية "غير درجة الحرارة في الحمام ل 22 درجة مئوية", كما يمكنك إعداده عن طريق الهاتف قبل أن تصل للمنزل.

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *