التخطي إلى المحتوى
جوجل تعتزم إغلاق شبكتها الاجتماعية “Google+”

أطلقت شركة جوجل شبكتها الاجتماعية "جوجل بلس" عام 2011، فى محاولة منها للتنافس فى عالم التواصل الاجتماعى والشبكات الاجتماعية، إلا أنها فشلت بشكل كبير ولم تتمكن من جذب الجمهور فى النهاية، خاصة فى ظل منافسين أقوياء مثل فيسبوك وتويتر.

ووفقا لما نشره موقع gadgetsnow الهندى فبعد مرور 7 سنوات على الإطلاق، أقبلت جوجل على ما يمكن اعتباره الخطوة الأولى لإغلاق "جوجل بلس"، حيث أعلنت جوجل فرنسا أنها تعتزم إغلاق صفحتها على الشبكة الاجتماعية "جوجل بلس" خلال الأسبوع الحالى، ودعت صفحة "جوجل بلس فرنسا" مستخدميها الذين يفوق عددهم 471 ألفا إلى متابعة أخبارها عبر شبكات فيسبوك وتويتر.

وجاء فى التدوينة: "تقرأ المشاركة: لم نكن نعرف كيفية الإعلان عنها، ولكن هنا، ستغلق صفحة + Google على + Google أبوابها فى نهاية هذا الأسبوع شكرا جزيلا لجميع مساهماتكم خلال هذه السنوات الجميلة".

وعلى الرغم من أن جوجل لم تكشف عن السبب وراء هذه الخطوة، فإن آخر مشاركة على صفحة "جوجل" فرنسا كانت قبل 46 أسبوعا، وهو ما يعنى أنها لم تكن نشطة للغاية، وفى وقت النشر كانت الصفحة تمتلك 471،622 متابعا.

الآن مع إغلاق صفحة Google الرسمية لبلد واحد، قد يكون هناك المزيد من الخيارات التى تتبع هذه الخطوة لإغلاق مزيد من الصفحات فى النهاية.

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *