التخطي إلى المحتوى
تحديث جديد لـ “Steam Play” يتيح لألعاب الويندوز العمل على أجهزة Linux

في الأسبوع الماضي، تردد أن شركة Valve تعمل على أداة جديدة من شأنها أن تجعل من السهل على المطورين إنشاء ألعاب الويندوز التي يمكن أن تعمل أيضًا على Steam في نظام Linux. الخبر السار لأولئك الذين يستخدمون الحواسيب التي تعمل بنظام Linux هو أن شركة Valve لديها شيء من أجلك وهو عبارة عن نسخة محدثة من Steam Play.

وبالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا عن ذلك من قبل، فإن Steam Play هو المكان الذي يحتاج فيه المستخدمون فقط إلى شراء لعبة واحدة للإستمتاع بها على حواسيب Mac أو Windows أو Linux، على إفتراض أن اللعبة المعنية تدعم أنظمة التشغيل الأساسية هذه. ولكن مع النسخة المحسنة الجديدة من Steam Play، فإنه سيصبح بمقدورك الآن تشغيل الألعاب التي تم تطويرها لمنصة Windows على نظام Linux، حتى في حالة إذا كانت اللعبة لا تتوفر على نسخة خاصة لنظام Linux.

ووفقا لشركة Valve، فهذا يعني أيضًا الدعم الكامل لـ Steamworks و OpenVR، وأن تطبيقات DirectX 11 و DirectX 12 ستستند على منصة Vulkan. هناك أيضا تحسينات تم إدخالها لوضع الشاشة الكاملة، ودعم أيادي التحكم في الألعاب، والمزيد. سيكون بإمكان لاعبي Linux في الأساس التمتع بالألعاب المصممة لنظام Windows دون الشعور بأنهم يحصلون على نقص على مستوى الجودة أو الأداء أو تجربة اللعب بصفة عامة.

ومع ذلك، لا يتم دعم جميع الألعاب حتى الآن، وخذ بعين الإعتبار أن هذه النسخة من Steam Play لا تزال في المرحلة التجريبية، مما يعني أنه لا يزال من الضروري التخلص من بعض الأخطاء والمشاكل. في هذه الأثناء، يمكن لللاعبين المهتمين التوجه إلى صفحة المجتمع للإطلاع على قائمة الألعاب المتوافقة حاليا.

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *