التخطي إلى المحتوى
توقعات بأن هواتف iPhone المقبلة ستدعم بتقنية الشاحن اللاسلكي السريع

اتفقت معظم التقارير والشائعات السابقة على حقيقة أن هواتف iPhone المقبلة هذا العام ستدعم تقنية الشحن اللاسلكي، والآن، ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من صحيفة China Times، فقد قيل الآن بأن هواتف iPhone المقبلة هذا العام لن تحصل على تقنية الشحن اللاسلكي فحسب، بل ستحصل أيضًا على الأرجح على دعم الشحن اللاسلكي السريع.

مضاعفة الشحنات اللاسلكية

وكان من المعروف أن الشحن اللاسلكي أبطأ من الشحن العادي، وهو ما حاولت آبل معالجته في العام الماضي من خلال دعم ما يصل إلى 7.5 واط من الطاقة، ولكن التقرير الجديد الصادر من الصين يقول "إن هواتف iPhone المقبلة هذا العام يمكن أن تدعم ما يصل إلى 15 واط، مما يضاعف سرعة الشحنات اللاسلكية الحالية".

وكشف التقرير الجديد أنه لتحقيق ذلك يبدو أن شركة آبل ستستخدم لفائف الأسلاك النحاسية في هواتف iPhone الجديدة، بدلا من إستخدام الدوائر الإلكترونية المطبوعة المرنة التي تم إستخدامها في هواتف iPhone التي تم إصدارها في العام الماضي. هذا يسمح بالمزيد من الكفاءة أثناء الشحن، ولكن الجانب السلبي في هذا الحل هو أنه يعد أكثر سمكًا، ولا يزال من غير الواضح كيف ستقوم شركة آبل بتخطي ذلك، ولكن التقرير يقول بأن هذه الميزة قد لا تصل إلى جميع طرازات 2018، وأنها قد تصل إلى طراز واحد فقط.

مقتصرة على آيفون الكبير الحجم

إذا كان علينا أن نخمن، فنحن نعتقد بأن هذه الميزة ستقتصر على iPhone الكبير الحجم والذي تردد بأنه سيضم شاشة OLED بحجم 6.5 إنش، وبسبب حجمه الكبير، فهذا سيسمح لشركة آبل بتغيير بعض المكونات الداخلية لدعم اللفائف النحاسية الأكثر سمكًا. عموما، يرجى التعامل مع كل ما قيل حتى الآن بأقل قدر من الحماسة، ولكن من الواضح أن آبل ستحاول تمييز نفسها عن بقية المنافسين الذين يقدمون بالفعل تقنية الشحن اللاسلكي في هواتفهم الذكية.

ويشاع أن قاعدة الشحن اللاسلكي AirPower قد تصدر في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل إلى جانب هواتف iPhone الجديدة، وسمعنا في الأونة الأخيرة كذلك بأنها ستكلف نحو 150 دولار أمريكي.

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *