التخطي إلى المحتوى
تفاصيل صفقة واتس آب الجديدة مع شركة جوجل

واتس آب هو خدمة الرسائل الأكثر شعبية فى العالم، متجاوزا ماسنجر ووى تشات وتليجرام، ووفقًا لإحصائية من Statista ، ما يقرب من 1.5 مليار شخص يستخدمون واتس آب شهريًا اعتبارًا من يوليو 2018، مقارنة بـ 1.3 مليار فقط لـفيس بوك ماسنجر و 1.04 مليار لـ WeChat لنفس الفترة.
ويسمح واتس آب للمستخدمين بالتبديل بسهولة بين الأجهزة من خلال الاستفادة من ميزة النسخ الاحتياطى، التى يستفيد فيها من قوة تخزين Google Drive للحفاظ على البيانات، وفى السابق، كانت العناصر التى تم تخزينها بواسطة واتس آب فى حساب Google Drive تأخذ من حجم المساحة التى توفرها خدمة جوجل، ولكن خلال الفترة الماضية تم التوصل إلى اتفاق يهدف إلى عدم حساب النسخ الاحتياطية للدردشة من الحصة السحابية.

وستدخل الاتفاقية حيز التنفيذ لجميع المستخدمين فى 12 نوفمبر 2018، وتقدم Google نصائح للمستخدمين لإجراء نسخ احتياطى لمحتوى WhatsApp يدويًا قبل التاريخ أو المخاطرة بفقدان الملفات الثمينة، وأوضح عملاق التكنولوجيا أن أى نسخ احتياطية من WhatsApp لم يتم تحديثها فى أكثر من عام ستتم إزالتها تلقائيًا من التخزين.

وهذا يعنى أنه إذا لم يثبت المستخدمون تمامًا جميع بياناتهم، سواء الماضى أو الحالي، سيكونون معرضون لفقدان أى صور أو سجل دردشات أو فيديوهات أو وسائط أخرى بعد ذلك الوقت.

وفى رسالة إلى أحد مراسلى XDA Developers ، قالت جوجل: "نظرًا لاتفاقية جديدة بين WhatsApp وGoogle، لن تعد النسخ الاحتياطية لـ WhatsApp من حصة تخزين Google Drive، ومع ذلك ستتم إزالة أى نسخ احتياطية من WhatsApp لم يتم تحديثها منذ أكثر من عام تلقائيًا من التخزين.

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *