التخطي إلى المحتوى
“العرب اليوم” يكشف تاريخ إصدار أيفون 2018

بعّد المعجبين "أبل" الأيام حتى يتم الكشف عن أجهزة الايفون الجديدة في شهر أيلول / سبتمبر, ووسط هذه الجلبة المعتادة ، من المتوقع أن تطلق آبل تحديثًا لجهاز iPhone X المميز بالإضافة إلى هاتفين ذكيين جديدين يتضمنان طرازًا أصغر وأكبر طراز على الإطلاق.

وعلى الرغم من حرص شركة آبل الحفاظ على خططها طي الكتمان، إلّا أحدث التسريبات والشائعات تشير إلى أننا سنشاهد جهاز أيفون 6.1 بوصة وطراز 6.5 بوصة كبير، ومن المرجح أنَّ تعلن شركة آبل عن تحديثاتها المعتادة، بما في ذلك المواد الجديدة والألوان وسرعة المعالجة المحسنة وعمر البطارية الممتد.

وأصدرت شركة أبل واحدة من أكبر تحديثات الهواتف الذكية منذ سنوات مع الذكرى العاشرة للآيفون, ويقدم هاتف iPhone X (أو "عشرة" كما يحلو لها أن تطلق عليه تحولًا كبيرًا في التصميم مع واجهة شاشة كاملة وكاميرا مزدوجة وشحن لاسلكي وتقنية التعرف على الوجوه.

تحسين التصميم
ومن المتوقع، أن تقوم الشركة هذا العام بتحسين هذا التصميم في حين أنَّ iPhone X كان نجاحًا حاسمًا، فقد كان يُعتبر باهظًا للغاية بتكلفة 1000 جنيه إسترليني، وعلى الرغم من أنه كان مربحًا لشركة أبل، إلّا أنَّه لم يباع بأعداد ضخمة مثل بعض أجهزتها القديمة، وفيما يلي كل ما تود معرفته حتى الآن عن أحدث هاتف لشركة أبل.

تاريخ إصدار أيفون 2018

وتطلق أبل عادة أحدث إصداراتها من أجهزة الايفون في أول أسبوعين من شهر أيلول / سبتمبر، في العام الماضي، تم إطلاق جهاز iPhone X في 12 أيلول / سبتمبر، وعادة ما تكشف أبل عن هاتفها الذكي بعد أسبوعين من مؤتمر معرض إيفا برلين IFA التقني الألماني، والذي سيعقد هذا العام في الأسبوع الأخير من آب / أغسطس.

ويستغرق الأمر شهرين قبل أن تصل منتجات أبل الجديدة إلى المتاجر، في العام الماضي، تم إصدار هاتف أيفون 8 في الأسابيع التي أعقبت الكشف عنه، لكن جهاز iPhone X لم يكن متاحًا للشراء حتى تشرين الثاني / نوفمبر.

ماذا سيطلق على جهاز الايفون الجديد؟


وافترض البعض تسمية الهاتف الجديد بـ iPhone Xs، وقد افترض البعض أنَّه يمكن أن يطلق عليه iPhone 9، وكانت هناك اقتراحات بأن الإصدار الأكبر من جهاز الآيفون الجديد سيسمى iPhone X Plus.

كيف سيكون شكل الآيفون الجديد؟
وتشير أحدث التقارير إلى أنَّ جهاز الآيفون الجديد سيكون متشابهًا في المظهر مع جهاز iPhone X، ولكننا قد نرى العديد من المتغيرات الجديدة في الحجم لتوفير خيار جديد للمستهلكين وترقية هواتف iPhone 8 و Plus 8 الذكية الحالية.

ويتميز iPhone 8 بحواف أكثر سمكًا في أعلى وأسفل الهاتف، بالإضافة إلى ماسح ضوئي أمامي للبصمة, ويحتوي جهاز iPhone X الحالي على شاشة تمتد على جانبي جسم الهاتف تقريبًا ولا يحتوي على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع، حيث حل محل آلية فتح الهاتف مع التعرف على الوجه Face ID.

ما هي الألوان الجديدة

وكانت هناك بعض الشائعات التي تشير إلى أنَّ شركة أبل يمكن أن تطلق ألوان جديدة مصممة لتعزيز المبيعات, في الواقع، كانت هناك تقارير في العام الماضي تفيد بأن شركة آبل كانت تخطط لإطلاق iPhone X الذهبي.

ما المميزات الجديدة التي سيحتويها جهاز أيفون 2018؟

ونظرًا للتغييرات الشاملة التي طرأت على مجموعة هواتف أيفون في العام الماضي، فقد لا يكون هناك تغييرات في التصميم الذي رأيناه على أجهزة الآيفون الجديدة, ومع ذلك، كانت هناك بعض التقارير التي تشير إلى عناصر التصميم التي سيشاهدها المستخدمون.

شاشات OLED
وتشير التقارير الواردة من صحيفة "بلومبرغ"، وصحيفة "وول ستريت جورنال" إلى أنَّ شركة آبل ارتبطت بشاشات OLED للهواتف الذكية المتطورة، وتتميز شاشات OLED أو شاشات LED العضوية باللون الأسود الداكن وتباين أفضل بين الألوان، ولكنها أغلى بشكل ملحوظ من شاشات LCD القياسية.

وشملت النماذج الأولية دقة شاشة 1242 × 2688 بتقنية شاشة OLED, كما تدعي عدة تقارير أن نسخة أبل الرخيصة من جهاز الآيفون الجديد ستظهر بشاشات LCD المستخدمة في معظم طرازات الآيفون السابقة.

تصميم بكاميرا ثلاثية
وفقًا لتقرير في صحيفة Economic Daily News الصينية، فإن النسخة الأكبر من جهاز الآيفون الجديد ستشمل كاميرا خلفية ثلاثية, وقد تم تنفيذ ذلك على الهواتف المتنافسة، مثل هاتف Huawei P20 Pro.

ومن شأن تصميم بكاميرا ثلاثية أن يمنح جهاز الآيفون تقنية متقدمة ثلاثية الأبعاد ويستخدم رؤية مجسمة، مع اثنين من أجهزة الاستشعار التي تلتقط الصور بزوايا مختلفة, كما يمكن أن تحسّن الكاميرا الثلاثية العدسات بميزات الواقع المعزز لجهاز الآيفون وتعطيه تقريب بصري بثلاثة أضعاف.

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *