التخطي إلى المحتوى
أبل تحذف 25 ألف تطبيق مخالف من متجرها فى الصين

أفاد تقرير حديث من شبكة بلومبرج بأن أبل سحبت أكثر من 25 ألف تطبيق من متجرها فى الصين، والذى اعتبر مخالفاً للوائح الصينية، وتم وضع علامة على ما لا يقل عن 4000 من هذه التطبيقات مع كلمة "القمار"، وأوضحت المحطة التليفزيونية المملوكة للدولة CCTV أن عدد التطبيقات المحظورة 25000.
وقالت أبل، إن تطبيقات القمار غير قانونية وغير مسموح بها فى متجر التطبيقات فى الصين، وأشارت فى بيان أرسلته إلى بلومبرج وصحيفة وول ستريت جورنال إلى أنها أزالت بالفعل العديد من التطبيقات لمحاولة منع نشر تطبيقات المقامرة غير القانونية على متجر التطبيقات الخاص بها، وأنها حريصة فى العثور على هذه التطبيقات ومنعها من الدخول إلى متجر التطبيقات من البداية.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن تليفزيون "سى تى في" قوله الأحد، "أبل نفسها وضعت قواعد حول كيفية السماح للتطبيقات بالدخول إلى متجرها، ولكنها لم تتبع ذلك، ما أدى إلى انتشار تطبيقات يانصيب وهمية وتطبيقات المقامرة".

وتأتى هذه الخطوة بعد فترة من التغطية الإعلامية الحكومية السلبية المتزايدة لشركة آبل فى الصين، وكثيراً ما اتهمت الشركة بعدم القيام بما يكفى لمكافحة النشاط غير القانونى عبر الإنترنت.

وفى الماضى، اضطرت شركة أبل إلى اتخاذ خطوات لتتماشى مع السلطات الصينية، حيث قامت بإزالة تطبيقات خدمات VPN و The New York Times.

ولن يكون من المفاجئ أخبار إزالة عدد كبير من تطبيقات القمار، لكن ذلك يذكرنا بكيف تضطر الشركات الامريكية الى الانصياع لقواعد الحكومة الصينية إذا أرادت القيام بأعمال تجارية فى البلاد. واكتسبت هذه المسألة أهمية فى الآونة الأخيرة بسبب خطة Google المثيرة للجدل لإعادة الدخول إلى الصين من خلال تطبيق أخبار وبحث خاضع للرقابة ، ما أثار احتجاجات داخل الشركة.

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *