التخطي إلى المحتوى
“سامسونغ” تكشف عن ميزة سحرية في هاتفها الذكي الجديد “غالاكسي إس 10”

كشفت شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية عن ميزة جديدة بتصميم هاتفها الجوال المقبل "غالاكسي إس 10"، وهي شاشة يمكنها إصلاح الخدوش بنفسها، حيث ستقوم شاشة "الإصلاح الذاتي" بإخفاء الخدوش سريعًا، ومن دون الحاجة لأي مواد كيميائية، ما سيجعل الجهاز يبدو كأنه جديد دائمًا.

وتم الكشف عن التكنولوجيا بعدما تسلمت الشركة براءة اختراع منحتها إياها المنظمة العالمية للملكية الفكرية، وبعد تسلمها براءة الاختراع، وصفت شركة "سامسونغ"، في بيان، كيف يعاني العملاء بشكل منتظم من الخدوش الصغيرة على الشاشة، ما يدفع معظم المستخدمين إلى اللجوء لشرائح وقائية، وأشارت إلى أن الحل يكمن بشاشة "سحرية" تستطيع إصلاح الخدوش تلقائيًا.

والشاشة ستحتوي على طبقة واقية من الزجاج الذي يستطيع امتصاص الخدوش وإخفاءها سريعًا، وأوضحت الشركة أن الشاشة ستكون قابلة للطي، لأنها أعلنت سابقًا أنها تنوي طرح هاتف جديد "مرن" بداية العام المقبل.

وأشار متخصص بتصنيع شاشات الهواتف الجوالة لصحيفة "الصن" البريطانية، إلى أن الشاشة التي تنوي "سامسونغ" استخدامها بتصنيع هاتفها المقبل مكونة مبدئيًا من ذرات الهيدروجين التي تميل إلى إعادة ترتيب نفسها تلقائيًا إذا تعرضت لأي ضربة، وتابع "عند تعرض الشاشة لخدوش، تدفع هذه الذرات بعضها البعض إلى موضعها الأصلي، ما يؤدي إلى إصلاح الخدوش الصغيرة بشكل سريع جدًا".

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *