التخطي إلى المحتوى
كوكب الأرض ليس فريدًا من نوعه وهناك كواكب مشابهة

كشفت دراسة حديثة إمكانية وجود العديد من الكواكب التى تشبه الأرض، والتى لا تختلف عنه كثيرا، إذ وجد الباحثون أن اللبنات التى ساعدت فى تكوين كوكبنا تنتشر عبر الكون، وعلى هذا النحو من المحتمل أن تكون هناك كواكب أخرى مثل كوكبنا "فى انتظار العثور عليها" ، وفقًا للباحثين.
ووفقا لموقع "إندبندنت" البريطانى، تعد هذه الدراسة واحدة من أكبر محاولات استكشاف كيفية تشكل أنظمة الكو اكب الأخرى، وكذلك النظر إلى ما قد يعنيه ذلك للكواكب الأخرى المشابهة للأرض فى مكان آخر فى المجرة.

وقال الباحثون إن البحث عن مثل هذه الكواكب ومحاولة فهم تركيبها أمر صعب لأن أى إشارات منها عادة ما تكون غارقة تماما فى النجوم القريبة منها، لذلك نظروا فى طرق أخرى لفحص تلك الكواكب ودراسة تكوينها.

قال الباحث الدكتور سيى شو من مرصد جيمينى فى هاواى : "معظم وحدات البناء التى نظرنا إليها فى أنظمة كوكبية أخرى لها تركيبة شبيهة بشكل كبير بتكوين الأرض".

كان هذا الاكتشاف من خلال النظر إلى النجوم التى تقلصت وأصبحت صغيرة وكثيفة جداً، وهو مصير ينتظر نجمنا فى غضون خمسة مليارات سنة فقط، فعندما يصلون إلى هذه الدرجة، يسحبون مواد أخرى من مكان قريب، مما يسمح للعلماء باستكشاف الكواكب التى تحيط به.

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *