التخطي إلى المحتوى
شركة غوغل تستعد إلى موسم العودة إلى المدارس

استعدت شركة غوغل إلى موسم العودة إلى المدارس من خلال إضافة ميزات جديدة إلى منصة Classroom على مدار الشهرين الماضيين ، وتتوفر الميزات على جهازAcer Chromebook Tab 10 أيضًا، وهو أول جهاز لوحي مزود بنظام ChromeOS من شركة غوغل.

وأعلنت الشركة أنّها قامت بإضافة الدعم لمنصة الواقع المعزز ARCore لهذا الجهاز اللوحي.

وتم تحديث منصة Google Classroom أيضًا قبل حلول الموسم الدراسي المقبل، وإضافة صفحة Classwork جديدة لمساعدة المعلمين والتلاميذ على البقاء منظمين ، كما تتيح صفحة Classwork للمدرسين سهولة تجميع المهام في وحدات أو مجموعات.

وتعد ARCore هي المنصة المطورة من قبل شركة غوغل والتي تستند عليها تطبيقات الواقع المعزز، وبالتالي، فهي لا تتطلب أجهزة خاصة وتمكن الشركة من توفير تجارب الواقع المعزز على مجموعة واسعة من أجهزة الأندرويد الحديثة.

وذكرت الشركة أن هذه الميزة لن تتوفر على الفور لملاك الجهاز اللوحي Acer Chromebook Tab 10، فقد ذكرت شركة غوغل في مدونتها الرسمية بأن منصة الواقع المعزز ARCore ستعمل على الجهاز اللوحيAcer Chromebook Tab 10 في وقت ما خلال خريف هذا العام.

ويؤدي الدعم لمنصة الواقع المعزز هذه إلى تمكين الطلاب الذين يملكون هذا الجهاز اللوحي من تجربةGoogle Expeditions AR وتطبيقات الواقع المعزز الأخرى مباشرة على الجهاز.

وتم إطلاق الجهاز اللوحي Acer Chromebook Tab 10 مع مواصفات تقنية تشمل شاشة بحجم 9.7 إنش وبدقة 2048×1353 بكسل، ومعالج من فئة OP1، وذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 32GB.

ويذكر أنّ هذا الجهاز اللوحي متاح بالفعل للطلاب والمستهلكين العاديين على حد سواء بسعر 329$.

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

close