التخطي إلى المحتوى
شركة يابانية تطور سوار جديد يمكن الطلاب على الغش فى الامتحانات

طورت شركة يابانية سوار جديد للطلاب يحمل اسم Wemo، وهى اختصار لـ ""المذكرة القابلة للارتداء" و يمكن أن تكون مفيدة للطلاب الراغبين فى الغش فى الامتحانات، إذ لا يشغل السوار مساحة كبيرة من المعصم، وهو أكبر قليلا من الساعة الذكية المتوسطة، ويبلغ قياسه 245 ملم وسماك 4.5 مم ووزنه حوالى 40 جرامًا.

ووفقا لموقع "مترو" البريطانى، تم تصنيع السوار الجديد من مطاط السيليكون، ويعمل بطريقة بسيطة للغاية، كما أنه لا يحتاج إلى قلم أو تكنولوجيا مكلفة للعمل.

قالت الشركة اليابانية المطورة للسوار إن فكرة Wemo جاءت لمساعدة الطلاب الذين يريدون تدوين ملاحظات سريعة، وعلى الرغم من اعتمادنا على الأجهزة الذكية بشكل متزايد، ليس من المناسب استخدام الأجهزة الذكية عندما تحتاج إلى تدوين الملاحظات السريعة.

وقالت الشركة ان التقاط الهاتف الذكى لتدوين الملاحظات لا يزال غير سهل كما لو كنت تكتب بالقلم، وأضافت الشركة أن السوار مناسب بشكل خاص للأشخاص الذين يحتاجون للتسجيل فى أى وقت، مثل الطلاب، والممارسين الطبيين ، والعاملين فى التصنيع أو البناء، كما أن السوار لا يتأثر بالماء.

وهناك تخوفات من أن يتم استخدام السوار الجديد للغش فى الامتحانات بين الطلاب حول العالم، ولكن الشركة قالت أن الهدف منه تطويره لم يكن المساعدة فى الغش.

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

close