التخطي إلى المحتوى
هاتف جديد من نوكيا ضمن فئة X

ازاحت شركة HMD Global الستار رسمياً عن الهاتف Nokia X5 في الصين، ليكون بذلك ثاني هاتف ضمن سلسلة هواتف Nokia X Series بعد X6، ويأتي الهاتف بمواصفات تقنية متوسطة وفي هيكل راقي جداً.

ويضم الهاتف الجديد شاشة تغطي نسبة كبيرة من الواجهة، كما تمتاز بقطع كبير في الجزء الأوسط العلوي، على غرار العديد من الهواتف الذكية المتاحة في السوق اليوم.

وعلاوة على ذلك، يضم كاميرا خلفية مزدوجة، فضلاً عن إطار من المعدن وواجهة خلفية مغطاة بالزجاج، علما أن هذه الواجهة تضم أيضا مستشعر البصمات، أسفل الكاميرا الخلفية المزدوجة الموضوعة بوضعية عمودية.

وبغض النظر عن التصميم، فالهاتف Nokia X5 يضم شاشة بحجم 5.86 إنش وبدقة +HD محمية بطبقة Gorilla Glass 3، ومعالج ثماني النوى من فئة MediaTek Helio P60، وذاكرة عشوائية بحجم 3GB أو 4GB، وذاكرة داخلية بحجم 32GB أو 64GB، وبطارية بسعة 3060mAh تدعم تقنية الشحن السريع.

أما عن الكاميرات فهو يضم كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل، مع عدسة بفتحة 2.2 تدعم خاصية Face Unlock، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 5 ميغابكسل للمستشعر الثاني، علما أن المستشعر الأول يضم عدسة بفتحة 2.0، في حين يضم المستشعر الثاني الأحادي اللون عدسة بفتحة 2.2. وكما يمكنك أن تتوقع، فالهاتف Nokia X5 يأتي كذلك بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 8.1 Oreo.

وسيتوافر الهاتف باللون الأسود والأبيض والأزرق بسعر يبدأ من 148 دولاراً للنسخة التي تضم 3GB من الذاكرة العشوائية و32GB من الذاكرة الداخلية، في حين ستكلف النسخة التي تضم 4GB من الذاكرة العشوائية و64GB من الذاكرة الداخلية ما يعادل 208 دولارات.

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *