التخطي إلى المحتوى
ارتفاع حرارة “MacBook Pro” والعمل على منع شواحن الطرف الثالث

أجبر ازدياد شكاوى المستخدمين شركة «آبل» على إجراء العديد من الاختبارات على جهازها الجديد «MacBook Pro» الذي لم يمض الكثير من الوقت على إطلاقه، وظهرت تقارير تؤكد وجود مشكلة ما في هذا الإصدار، وأيضاً عدم استقرار وانخفاض أداء المعالج بشكل مفاجئ.

اذ ظهرت عند البعض مشاكل ارتفاع حرارة الجهاز على الرغم من وجود أحدث معالجات «إنتل» الجيل الثامن على الأجهزة، إذ إن حرارتها ترتفع مع الاستخدام بشكل كبير، وفوق المعتاد.

وقدمت الشركة اعتذاراً للمستخدمين، وأفادت بأنها اكتشفت هذه المشكلة بعد إجراء العديد من الاختبارات، مرجعة إياها إلى ارتفاع حرارة الحاسب، بالتالي يقل أداء المعالج بصورة كبيرة، وأن هذه المشكلة ناجمة عن خطأ ما أو ثغرة في نظام التشغيل، التي تجعل المعالج يقوم بعمليات أكبر في وقت قصير، مما يزيد من استهلاك قوة وطاقة المعالج.

وذكرت الشركة أن هذه المشكلة توجد في أجهزة مقاس 13 و15 من الإصدار الجديد مع جميع معالجات «إنتل» وليست موجودة في الإصدارات السابقة.

في السياق، أعلنت «آبل» إصلاح هذا الخطأ أو ما أسمته missing digital key من خلال إطلاق تحديث من شأنه حل المشكلة وإيقاف الثغرة التي كانت موجودة بأنظمة الإدارة الحرارية من خلال تحسين درجة حرارة المعالجات للحصول على الأداء الفعلي للجهاز.

وقالت «آبل»، «إنها ستجري الاختبارات من جديد للتأكد من عدم وجود أي خطأ مرة أخرى»، دون أن تورد الشركة أي توضيحات حول الثغرة أو سبب تلك المشكلة.

حجب شواحن الطرف الثالث

إلى ذلك، أشارت بعض المواقع الإلكترونية إلى عزم «آبل» العمل على جعل عملية الشحن غير متوافقة مع جميع أجهزة الشحن الخارجية في الهواتف القادمة، إذ ستضيف الشركة دعماً لميزة C-AUTH التي تسمح للهواتف بالشحن من خلال شواحن مرخصة فقط من الشركة،

وإذا حاولت إحدى الشركات تقليد شواحن هواتف آيفون القادمة فلن تستطيع ذلك إلا بموافقة «آبل».

وفي حين مصادقة المنفذ يتم استخدامها من شركات أخرى، فإن منع استخدام الشواحن الخاصة بالطرف الثالث تعد خطوة جيدة لتجنب تعريض الهواتف إلى الخطر، وقامت «آبل» بتعديل معيار ميزة التوثيق C-AUTH التي تقيد أجهزة الشحن السريعة بتوفير 18 «وات» أو أقل من ذلك وصولاً إلى 5 «وات» لتوفير أداء جيد للهواتف، لكن مع الميزة الجديدة ستوفر الشركة قدرة 2.5 «وات» فقط لجميع الشواحن من الطرف الثالث لتحويلها إلى أجهزة شحن ضعيفة وبطيئة.

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *