التخطي إلى المحتوى
خبراء يحذّرون من القرصنة على كاميرات المراقبة

اكتشف مجموعة من الباحثين في أمن شبكات المعلومات، ثغرة رئيسية في كاميرات المراقبة الذكية، تتيح للآخرين الوصول إلى البث المباشر لهذه الكاميرات وليس فقط المستخدمون المسموح لهم بذلك. وذكر موقع «زد نت دوت كوم» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن فريق باحثين من مؤسسة «بن تيست بارتنرز» أكد أن واحدة من كاميرات المراقبة التي تنتجها شركة «سوان» لم تتمكن من تحديد ما إذا كان الشخص الذي يشاهد البث المباشر للكاميرا هو مستخدم مصرح له بذلك.

وأضاف الباحثون أن هذه الثغرة الأمنية تسمح لأي شخص بمشاهدة وسماع البحث المباشر للكاميرا المتصلة بالإنترنت. وكتب فريق الباحثين: «نجحنا في نقل صور الفيديو من كاميرا إلى أخرى عبر خدمة الحوسبة السحابية، وهو ما يؤكد قدرة أي شخص غير مرخص له على الوصول إلى كاميرات المراقبة».

وأفادت شركتا «سوان» و«أو زد فيجن» التي تقدم تكنولوجيا الحوسبة السحابية المستخدمة في نقل وتخزين محتويات كاميرات المراقبة بأن هذه المشكلة موجودة فقط في الكاميرا طراز «إس.دبليو.دبليو.إتش.دي إنت كام» وأنه تم إصلاحها، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي). وذكر الباحثون أن شركات صناعة الكاميرات الذكية الأخرى المعتمدة على تكنولوجيا «أو زد فيجن» لا تزال عرضة لخطر القرصنة.

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *