التخطي إلى المحتوى
“أكاماي تكنولوجيز” تعلن عن إقبال كبير على بوابة واجهات برامج التطبيقات

أعلنت شركة "أكاماي تكنولوجيز" التي تقدّم النظام الأساسي الأكبر والأكثر موثوقية في العالم لتوفير المحتوى عبر السحابة، عن إقبال كبير ومبكر على بوابة واجهات برامج التطبيقات API Gateway من أكاماي، بما في ذلك اعتماده بنجاح من قِبل العملاء في عدد من الأسواق والمناطق الجغرافية. تم إطلاق بوابة واجهات برامج التطبيقات API Gateway من أكاماي في أبريل/نيسان، وهي مصممة للتخلص من التحديات الأكثر شيوعاً التي يواجهها المطوّرون عند نشر واجهات برامج التطبيقات الخاصة بهم من حيث قابلية توسيعها وضمان الوصول الآمن إليها وسهولة توفيرها.

وإنّ عمليات النشر المبكرة للحلّ على نظام أكاماي الأساسي الذكي، الذي يوفّر أكثر من 445 مليار طلب لواجهة برامج التطبيقات و2,4 بيتابايت من الزيارات اليومية، تؤكّد التزام أكاماي المستمر بتمكين مبادرات DevOps لتحقيق النجاح في العالم الرقمي. ومن بين العملاء الذين نشروا بوابة واجهات برامج التطبيقات API Gateway من أكاماي، أثبتت حالات استخدام كثيرة الأهمية الكبرى للحلّ. وفيما تستمر الشركات في البحث عن طرق لتسهيل توفير واجهات برامج التطبيقات وإدارتها والحفاظ على أمانها، فإنها تستخدم حاليًا بوابة واجهات برامج التطبيقات API Gateway للأغراض التالية:

إدارة واجهات برامج التطبيقات الخارجية في أوقات يكون فيها الطلب في ذروته: قام تاجر تجزئة دولي بنشر بوابة واجهات برامج التطبيقات API Gateway من أكاماي لإدارة واجهات برامج التطبيقات الخارجية، ما ساعده في تلبية الطلبات في وقت الذروة في التطبيقات التي يشغّلها عبر موقعه على الويب وتطبيقه على الجوّال وأكشاك البيع داخل المتجر. يستفيد تاجر التجزئة من واجهات برامج التطبيقات الإدارية لشركة أكاماي دمج البوابة في مهام سير العمل الحالية وتعزيز أمان التطبيقات إلى أقصى حد لنقاط نهاية واجهة برامج التطبيقات باستخدام برنامج Kona Site Defender من أكاماي.

وتسهيل التفاعل مع التطبيقات: اعتمد موفّر عالميّ للخدمات اللوجستية بوابة واجهات برامج التطبيقات API Gateway من أكاماي لتسهيل تفاعل العملاء مع تطبيق التجارة الإلكترونية وضمان مستوى التوفّر والأمان غير المسبوق الذي تقدّمه شركة أكاماي. ومن خلال الاستفادة من بوابة واجهات برامج التطبيقات API Gateway من أكاماي ، استطاع العميل ضمان تفاعل سلس مع نظام أكاماي الأساسي بالإضافة إلى تحكّم في الوصول المتعدد المستويات الذي يوفره الحل.

وإزالة عملية التحويل بالاستناد إلى رمز مميّز لتقليل التكاليف: طبّق موفّر رائد لحلول إدارة إجراءات الأعمال الفندقية بوابة واجهات برامج التطبيقات API Gateway من أكاماي لتقليل عدد الزيارات إلى واجهة برامج التطبيقات والتحكّم في الطلبات. وتستخدم الشركة بوابة واجهات برامج التطبيقات API Gateway من أكاماي لإزالة عملية التخويل بالاستناد إلى رمز مميّز، ما يسمح لها بتوسيع الحلّ وخفض التكاليف.

وفي هذا السياق، صرّح كريغ آدمز، نائب رئيس إدارة المنتجات في قسم أداء الويب في شركة أكاماي قائلاً: "تلتزم أكاماي بتمكين فرق تكنولوجيا المعلومات والتطوّر من التعاون بشكلٍ أفضل على تحسين جودة التطبيقات والتأثيرات التجارية. وبوابة واجهات برامج التطبيقات API Gateway من أكاماي تجمع بين حلول DevOps من أكاماي ومقاربة شاملة وفعّالة للغاية بهدف توفير واجهات برامج التطبيقات على نظامنا الأساسي وتأمينها وإدارة استخدامها. ونحن على يقين بأنّ النتيجة التي نحقّقها هي أفضل مقاربة في المجال للربط بين DevOps وإدارة واجهة برامج التطبيقات وتوفير تجارب الويب".

على خلاف العروض التنافسية، تستند أكاماي إلى أحدث التقنيات في تطوير بوابة واجهات برامج التطبيقات API Gateway بهدف تسهيل إدارة واجهات برامج التطبيقات، التي باتت عاملاً رئيسيًا لنماذج العمل الجديدة، والتحكّم بها وتوسيعها. ويساعد الحلّ في توفير الوقت الذي تقضيه الشركات في إدارة واجهات برامج التطبيقات المنشورة وصيانتها، ما يسمح للمطورين بالتركيز على وضع استراتيجية واجهات برامج التطبيقات وتصميمها وتطبيقها بمرونة أكبر.

قدّمت شركة أكاماي حديثًا موقعًا مرجعيًا لمطوّري واجهات برامج التطبيقات بهدف تزويدهم بالأدوات والموارد اللازمة لبدء استخدام بوابة واجهات برامج التطبيقات API Gateway من أكاماي. ويتضمن الموقع أدلة لبدء العمل وعرض توضيحي حول المنتج وبعض حالات الاستخدام لكي يتمكّن مطورو واجهات برامج التطبيقات وفرق DevOps من فهم الفائدة التي يقدّمها الحلّ لتطبيقاتهم.

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *