التخطي إلى المحتوى
“رولز-رويس” تكشف تفاصيل إطلاق سيارة أجرة مِن 5 مقاعد

كشفت رولز-رويس عن مزيد من التفاصيل بشأن خططها لإطلاق سيارة أجرة من 5 مقاعد، وأكدت أن السيارة النموذجية ستنطلق إلى السماء في العام المقبل, وتم الإعلان عن الجدول الزمني للإطلاق خلال عرض كبير في معرض فارنبورو للطيران، في هامبشاير، في وقت سابق الثلاثاء, وتتوقع رولز-رويس أن تصبح سيارة الأجرة جاهزة للعمل خلال الأعوام الثلاثة إلى الخمسة المقبلة.

وزعمت شركة الطيران أنها استثمرت الملايين في تطوير المركبة، الأمر الذي كلف شركة رولز رويس "الملايين من الجنيهات"، وفقا إلى موقع Phys.org, وستكون السيارة الكهربائية الهجينة قادرة على الإقلاع والهبوط العمودي، متخطية الحاجة إلى المدرج, وتقول شركة رولز رويس إن طائرتها ستنقل 5 ركاب بسرعات تصل إلى 250 ميلا في الساعة (402 كم/ساعة) بحد أقصى يبلغ 500 ميل (800 كيلومتر).

سمح العرض التقديمي لرولز رويس لشركة هندسية رائدة على مستوى العالم بإفشاء المزيد من التفاصيل بشأن مفهوم سيارة الأجرة القابلة للطيران، والذي أثارته قبل الخطاب الرئيسي, وتعتقد رولز رويس بأن سيارات الأجرة الطائرة ستحدث ثورة في طريقة سفر الناس.

وقال روب واتسون، رئيس الفريق الكهربائي لشركة رولز-رويس، خلال الكلمة الرئيسية: "في هذه السوق، سترى شيئا مثل سيارة الأجرة القابلة للطيران في غضون ثلاث إلى خمس سنوات، وسنعرض النظام في غضون عامين, وقال لوكالة فرانس برس "في نهاية العام المقبل سنكون جاهزين بالطائرات".

تستخدم السيارة النموذجية رولز-رويس تكنولوجيا التوربينات الغازية M250 الخاصة بها لتوصيل نحو 500 كيلووات لتشغيل ست دفعات كهربائية مصممة خصيصًا لتكوين ضوضاء منخفضة, وتدور الأجنحة بـ90 درجة لتمكين الإقلاع والهبوط العمودي، وبما أنها تستخدم تصميمًا هجينًا، فلن تحتاج المركبة إلى إعادة شحنها.

وأضاف واتسون: "هناك سوق ناشئة للطائرات الكهربائية بالكامل، لكننا نعتقد بأننا بحاجة إلى مستوى من المتطلبات التي لا يستطيع أي نظام كهربائي توفيرها اليوم.. لذا، فالكهرباء كلها هي السبيل للقفز داخل المدينة، ولكن إذا كنت تريد السفر لمسافة 200 أو 300 ميل، وإذا كنت تريد السفر من لندن إلى باريس، فعندئذ سوف ترغب في تشغيل شيء من شأنه أن يعطيك ذلك النطاق.. لذلك نعتقد بأنك سوف ترى أنظمة الدفع الهجين تبدأ في الانتشار في هذه السوق".

وأضاف: "فكر في الأمر مثل صناعة السيارات, تاريخيا كان لدى الجميع محرك احتراق داخلي, ومع مرور الوقت يمكنك إضافة المزيد من القدرة الكهربائية عليه ومن ثم تبدأ في رؤية السيارات الكهربائية, وبنفس الطريقة، فإننا نقدم نظام دفع هجين في هذه السوق لأننا نعتقد بأنه يمنحك هذا النطاق والقدرة".

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *