التخطي إلى المحتوى
الإمارات تستضيف “مؤتمر المهنيين الشباب في مجال الفضاء 2019”

فازت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بمركز محمد بن راشد للفضاء باستضافة النسخة الرابعة من مؤتمر المهنيين الشباب في مجال الفضاء 2019"YPS" خلال الفترة من 28 إلى 31 أكتوبر 2019 .

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي يعقد حاليا بنسخته الثالثة في مدينة برشلونة في اسبانيا ويختتم يوم 21 يوليو الجاري ويعتبر مبادرة رائدة عالميا أطلقها برنامج معهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات "IEEE" العالمي بهدف جمع العلماء والمهندسين والقادة في مجال الفضاء والوكالات العالمية المعنية بقطاع الفضاء في مكان واحد لمناقشة البحوث الاسكتشافية والابتكارات الحديثة والتقدم التقني وتكنولوجيا الفضاء الناشئة.الفض

و قال سعادة يوسف حمد الشيباني مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء إن استضافة هذا الحدث الهام تأتي في إطار إيماننا بقدرات الشباب على النهوض بقطاع الفضاء وتحقيق انجازات كبرى في هذا المجال الحيوي و ما يدعم هذا التوجه هو أن متوسط عمر الكوادر الوطنية العاملة في المركز لا يزيد عن 28 عاما .. وأضاف إن نجاحنا في استضافة هذا الحدث العالمي يؤكد ثقة الجهة المنظمة للمؤتمر برؤية الدولة الطموحة لاستكشاف الفضاء والمتمثلة ببرامج ومبادرات مركز محمد بن راشد للفضاء .

وأكد أن المؤتمر العالمي يتيح مناقشة الاتجاهات الحديثة و التطورات في مسار علوم وتكنولوجيا الفضاء و يعد فرصة ثمينة وقيمة للشباب المهتمين بقطاع الفضاء ليس فقط في الدولة بل في العالم العربي للتواصل مع خبراء وكالات الفضاء والعلماء من جميع أنحاء العالم والتعلم منهم وتبادل المعارف من خلال ورش عمل تساعد على فهم متطلبات قطاع الفضاء إلى جانب التعرف على أحدث التقنيات و الفرص المتاحة في هذا القطاع وكيفية إسهام تقنيات الفضاء المتطورة في إيجاد حلول لمستقبل البشرية.

جدير بالذكر أن وفدا من مركز محمد بن راشد للفضاء يشارك في الدورة الحالية من "مؤتمر المهنيين الشباب في قطاع الفضاء" والتي تستضيفها مدينة برشلونة الإسبانية .

يتخلل المؤتمر على مدار خمسة أيام أكثر من 30 جلسة يترأسها متحدثون بارزون من وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا " ووكالة الفضاء الأوروبية "ESA" وشركة بوينغ وشركة إيرباص وشركة فيرجن اوربيت وجامعة كولورادو وجهات رائدة عالميا في مجال الفضاء .

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *