التخطي إلى المحتوى
شركة”تروفوجيا ” تُعلن طرح سيارة ترانزيشن الطائرة 2019

تطلق تروفوجيا سيارة ترانزيشن الطائرة من طراز "فولفو" وستحلق في العام 2019, و تم تطوير السيارة الهجينة الكهربائية في السنوات القليلة الماضية، ولكنها الآن قفزة عملاقة أقرب إلى أن تصبح متاحة للجمهور, ووفقًا لشركة تروفوجيا، ننتظر أول سيارات من هذا النوع من إنتاجها في السوق العام المقبل.

و أجرت الشركة بعض التحديثات لنظامي السيارات الداخلية بمقعدين وأنظمة السلامة والسيارات والمحرك ومعدات الطيران, وقال كريس جاران الرئيس التنفيذي لشركة تيرافوجيا في بيان "أتاح لنا تطوير هذه التكنولوجيا الجديدة اختبار آليات عدة مختلفة وتحقيق تحسينات عملية على طول الطريق", "نحن في النقطة الحرجة حيث يمكننا تنفيذ أفضل ميزات التصميم استنادًا إلى سنوات اختبار الطيران واختبار القيادة", وأوضح جاران: سيؤدي هذا إلى تحسين الوظيفة والسلامة والجماليات من أجل تجربة الطيران والقيادة المثالية".

وكان من بين التحسينات التي تم إدخالها محرك كهربائي هجين، ومقاعد محسنة، والمزيد من معدات تخزين الأمتعة، وأحزمة أمان محسنة، ووسائد هوائية، وكاميرات الرؤية الخلفية ونظام جديد للمظلات، بالإضافة إلى وضع "boost"، والذي يعطي "دفعة قصيرة من الطاقة الإضافية, أثناء الطيران".

يشتمل المحرك الكهربائي الهجين على محرك احتراق داخلي تقليدي وبطارية كيميائية لفلتر الليثيوم، والتي تقول تروفوجيا إنها أكثر أمانًا بكثير من بطاريات الليثيوم الأخرى, ومن غير الواضح كم سيكلف الانتقال أو متى سيتم إصداره في العام القادم.

يجب أن يكون من دواعي سرور المشترين المحتملين أن يعلموا أن ترانزيشن تم اعتمادها كطائرة خفيفة رياضية من قبل إدارة الطيران الفيدرالية في العام 2016, كما أنها تفي بمعايير الإدارة الوطنية للطرق السريعة والسلامة المرورية.

يمكن أن تصل سرعة الانتقال إلى 100 ميل في الساعة أثناء وضع الطائرة ويمكن أن يصل إلى 10000 قدم, وسيحتاج المستهلكون أيضًا إلى رخصة قيادة من أجل تشغيلها.

وترى شركة تروفوجيا أن ترانزيشن Transition باعتبارها وسيلة مفيدة للطيارين للهبوط في المطارات الصغيرة والقيادة إلى المنزل، أو للهبوط على الطرق السريعة، والانتقال إلى وضع القيادة على الطريق السريع، كما أشارت صحيفة Digital Trends, ويختلف ذلك عن نماذج السيارات الطائرة التي طورتها شركة Uber و Kitty Hawk و BMW وغيرها، والتي تشمل المركبات التي تستهلك مساحة جوية تجارية.

طورت تروفوجيا نماذج عدة، بما في ذلك سيارة TF-X الطائرة، والتي تتميز بأجنحة قابلة للطي مع محركات كهربائية مزدوجة متصلة بكل طرف, وستكون سيارة TF-X المزمعة والتي تسع أربعة أشخاص شبه أوتوماتيكية وستستخدم أجهزة الكمبيوتر للتحكم فيها بحيث يتمكن الركاب من تدوين وجهتهم عليها قبل الإقلاع.

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *