التخطي إلى المحتوى
“أبل” تكشف عن حواسيب MacBook Pro 2018 بعد المراجعة

كشفت شركة "آبل" أخيرًا، عن حواسيب MacBook Pro 2018، وهي الحواسيب التي قد يستفيد منها المستخدمين المحترفون، أو على الأقل هذا ما بدا عليه الأمر على الورق، ولكن بعد المراجعة التي قام بها اليوتيوبر الشهير Dave Lee للحاسوب المحمول الجديد من آبل، حيث اكتشف أن هذا الأخير يعاني من مشكلة اختناق المعالج بسبب التصميم الداخلي للحاسوب المحمول ذاته.

واتضح أنه بسبب محاولة شركة "آبل" إبقاء الحاسوب المحمول رقيقًا قدر الإمكان، أدى ذلك إلى الإخلال بنظام إدارة الحرارة مما يؤدي إلى ارتفاع حرارة الحاسوب المحمول أثناء مهام المعالجة المعقدة، مما يجبر المعالج على تقليص سرعته، ومنذ ذلك الحين، أوضحت شركة آبل بأن هذا كان مجرد خطأ برمجي وأنها على وشك إطلاق إصلاح لهذه المشكلة، والخبر السار هو أن التحديث الذي يقوم بإصلاح هذه المشكلة متوفر الآن للتحميل.

وقامت شركة آبل كجزء من التحديث الجديد لنظام MacOS، بتضمين الإصلاح لمشكلة اختناق سرعة المعالج في حواسيب MacBook Pro 2018 الجديدة.

ووفقا لشركة آبل، فقد صرحت بالقول "بعد اختبار الأداء الشامل تحت العديد من أعباء العمل، توصلنا إلى أن هناك مفتاح رقمي مفقود في نظام التشغيل يؤثر على نظام إدارة الحرارة مما قد يؤدي إلى خفض سرعة المعالج أثناء إرتفاع درجة الحرارة على جهاز MacBook Pro الجديد"، وتم تضمين الإصلاح لهذه المشكلة في تحديث MacOS High Sierra 10.13.6 Supplemental Update الذي تم إصداره اليوم، وهو موصى به".

وتقول شركة آبل بأن هذا التحديث الجديد سيجعل نسخة 15 إنش من MacBook Pro 2018 أسرع بنسبة 70 في المئة، في حين سيجعل نسخة 13 إنش المزودة بشريط Touch Bar أسرع مرتين كما هو موضح في نتائج الأداء على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت.

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *