التخطي إلى المحتوى
“سيجواي” تكشف النقاب عن صور جديدة للدرّاجة الآلية ذاتية التوازن

قدّمت شركة "Segway-Ninebot" إلى معجبيها نظرة جديدة للزلاجات الكهربائية ذات التقنية العالية، والمعروفة باسم Drift W1، إذ يستخدم زوج الزلاجات ذاتي التوازن نفس التكنولوجيا مثل واسطة سيجواي الشهيرة ذات العجلتين لإبقاء الدراجين منتصبين أثناء تحركهما، وعلى عكس الزلاجات الدوارة التقليدية، لا يحتاج الدراجون سوى إلى الانحناء للأمام أو للخلف لتحريك زلاجة Drift W1، التي لا ترتبط بشكل مادي بأقدام المستخدمين لتسهيل القفز أو الإيقاف، "إنه يسهل حملها، وهي خفيفة الوزن وصغيرة"، وفقا لما صرحت به شركة سيجو، التي لم تكشف بعد عن تكلفتها عند إطلاقها في معرض "إيفا برلين" IFA لتكنولوجيا المستهلك في برلين الشهر المقبل.

عرضت شركة Segway-Ninebot في حدث في لوس أنجلوس يوم الثلاثاء، صورا جديدة لزلاجاتها Drift W1 التي تم الإعلان عنها لأول مرة في يونيو/ حُزيران، كما عرض غاو لوفنغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة، مجموعة من الأدوات التي تحول هذه الدراجة الألية إلى سيارات رباعية الدفع في المؤتمر الصحافي في جنوب كاليفورنيا، وتم تقديم تفاصيل قليلة بشأن Drift W1، إذ التزمت الشركة بخططها للكشف عن المنتج رسميا خلال المعرض التقني IFA 2018 في برلين 30 أغسطس/ آب.

ونشرت الشركة صفحة على موقعها إلى جانب فيديو لهذه الزلاجات أثناء استخدامها، فكتب موقع سيجواي: "تم تصميم الإطارات لتحسين الثبات وقدرات التوجيه، بالإضافة إلى المواد عالية الجودة بما في ذلك مقاومة الانزلاق على دواسة القدم، كما تم تصميم المنتج لتوفير أقصى قدر من الراحة والمتعة".

وتدعي الشركة أن الزلاجات "مثالية لجيل الشباب الذين يتوقون للتميز وخلق اتجاهات جديدة"، وأضاف الموقع: "تجلب دراجة سيجواي Drift W1 الجديدة كل المتعة واللطافة التي تتوقعها من خط منتجات المستهلك من سيجواي، بالإضافة إلى الهندسة ذات الجودة العالية التي تتوقعونها من علامة سيجواي التجارية".

الأسعار ليست معروفة بعد لهذا لمنتج القادم لكن دراجة HoverShoes XI مماثلة من InMotion تباع مقابل 379 جنيها إسترلينيا (499 دولارا).

ركّز حدث شركة سيجواي-ناينبوت الثلاثاء، بشكل كبير على دراجاته الكهربائية التي أصبحت مشهدا أكثر شيوعا بشأن المدن الأميركية، حيث توفر الشركة مركبات Bird وهي خدمة شعبية تعتمد على التطبيقات لإيجار الاسكوتر حسب الطلب بقيمة 1.5 مليار جنيه إسترليني (2 مليار دولار) بعد أقل من عام من إطلاقها.

وقالت شركة سيجواي-ناينبوت لـ"رويترز" إنها تجري محادثات مع مجموعة من كبار صانعي السيارات بشأن تصميم جديد من شأنه أن يمكن الدراجات الآلية من الشحن في صندوق السيارات وتشجيع المزيد من الأفراد على شراء الدراجات الآلية، وقالت إنها تعتزم اكتساب الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا البطاريات وغيرها في محاولة لبناء روبوتات التوصيل في المستقبل.

وقال لوفنغ إن شركة سيجواي-ناينبوت التي تشكلت عندما اندمجت الشركتان في عام 2015 تتوقع مضاعفة إيراداتها كل عام خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة، وأضاف لوفينج أن الشركة كانت في الآونة الأخيرة محل تقدير من قبل مستثمري السوق الخاصين عند 1.1 مليار جنيه إسترليني (1.5 مليار دولار) وتتطلع الآن إلى جمع 150 مليون جنيه إسترليني (200 مليون دولار) من الممولين.

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *