التخطي إلى المحتوى
تقنية جديدة تجعل بطارية الحاسب المحمول تدوم 25 ساعة متصلة

كشفت “أنتل” خلال فعاليات معرض Computex عن تقنية جديدة كليا طورتها بالتعاون مع شركتي Sharp وInnolux تُتيح تصنيع شاشات عرض للحاسبات المحمولة تستهلك 1 واط فقط دون أي تأثير على جودة الصورة المعروضة.

وبحسب موقع عالم التقنية تُتيح التقنية الجديدة التي تعتمد على آلية محددة لإدارة كيفية تعامل الحاسب مع شاشة العرض، بالإضافة إلى خواص تصنيعية محددة في شاشة العرض ذاتها، خفضاً في معدل إستهلاك الطاقة يبلغ 40% مقارنة بالطاقة التي تستهلكها شاشات عرض الحاسبات المحمولة حالياً.

لم تكشف “إنتل” عن تفاصيل كثيرة تتعلق بتقنيتها الجديدة، كما ولم تُصرح بتأثير تلك التقنية على تكلفة الحاسبات، أو الوقت المُنتظر لطرحها بشكل فعلي في الأسواق. إلا أن الشركة إستعرضت حاسب محمول Dell XPS 13 مُزود بالتقنية الجديدة وأشارت إلى أن الحاسب قادر على العمل لمدة 25 ساعة متصلة دون الحاجة إلى إعادة شحنه.

وفقا لما أعلنته “إنتل”، فإن التقنية الجديدة لن تكون متاحة للحاسبات المحمولة الحالية نظراً لكونها تحتاج الى شاشة عرض خاصة، كما أنها في البداية ستعمل فقط عند إستخدام بطاقة الرسوميات المدمجة مع معالجات إنتل ولن تدعم بطاقات الرسوميات المتقدمة مثل Nvidia.

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *