التخطي إلى المحتوى
منصة لنشر الكتاب الصوتي في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب

تطلق شركة "ستوريتل" مشروعها لنشر وتسويق الكتاب الصوتي باللغة العربية على منصتها الإلكترونية خلال الدورة الحالية لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب 2018، التي تشهدها العاصمة الإماراتية في الفترة من 25 أبريل وحتى الأول من مايو المقبل.

و"ستوريتل" منصة مماثلة لمنصة الأفلام Netflix لكنها تقدم الكتب الصوتية عوضا عن الأفلام، وتتيح لمستخدميها الاستماع إلى عدد غير محدود من مختلف تصنيفات الكتب الصوتية، ويتم الأمر من خلال تطبيق يتم تنصيبه على مختلف أجهزة الهواتف النقاله والأجهزة اللوحية.

وقال مدير النشر بالشركة المهندس علي عبد المنعم أن "ستوريتل" شركة سويدية تأسست في عام 2005، ووصل عدد مستخدمي تطبيقها إلى ما يزيد عن نصف مليون مشترك في عشر دول، لافتا إلى أنه بعد إطلاق التطبيق في العالم العربي ستصبح الإمارات العربية المتحدة هي الدولة الحادية عشر.

وتابع: "سنكون أصحاب أول تطبيق للكتب الصوتية في الإمارات العربية المتحدة يقدم اشتراكا يدعم الكتب العربية جنبا إلى جنب مع الكتب الإنجليزية، وستكون متوفرة في جميع الأقاليم الناطقة باللغة العربية في جميع أنحاء العالم".

وأوضح أن الشركة تهدف إلى المشاركة في نمو صناعة الكتب الصوتية وقيادتها في العالم العربي، إضافة إلى زيادة أعداد المتابعين لخدمات الاشتراك الإلكترونية، وارتفاع أعداد الولوج على شبكة الإنترنت من خلال خطوط الهواتف المحمولة واتجاه نسبة كبيرة من تعداد السكان إلى استخدام الهواتف الذكية، وكل هذا يخلق بيئة تؤدي إلى زيادة الطلب على الكتب الصوتية.

ووفقا لتصريحات عبد المنعم تلتزم "ستوريتل" بزيادة العناوين العربية في منصتها بشكل متزايد في الفترة القادمة، بهدف بناء كتالوج للكتب الصوتية الأفضل والأكثر شمولا، من خلال إطلاق كتاب عربي جديد على الأقل في كل يوم من الأيام المتبقية في عام 2018

المصدر: العرب اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.