التخطي إلى المحتوى
بوابة التعليم الفني نتائج الدبلومات الفنية .. تنسيق الثانوي الصناعي .. التجاري .. الزراعي .. الفندقي نظام 3 سنوات .. 5سنوات

– آخر تحديث: تامر أمين

بوابة التعليم الفني بدأت في الاستعداد لرفع نتائج الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2017/2018 فمن المقرر أعتماد النتيجة اليوم الخميس خلال مؤتمر صحفي يعقد بديوان عام وزارة التربية والتعليم كما صرح مصدر مسئول أمس الأربعاء، وفور اعتماد النتيجة خلال المؤتمر الصحفي سيتم رفع نتائج الدبلومات الفنية بجميع الأقسام والشعب نظام 3 سنوات ونظام 5 سنوات، فقد انتهت جميع أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، وتم بالفعل إعداد قوائم بأسماء الأوائل لجميع الأقسام والشعب التالية:

  • نتيجة دبلوم صناعي
  • نتيجة دبلوم زراعي
  • نتيجة دبلوم تجاري
  • نتيجة دبلوم مدارس التمريض
  • نتيجة دبلوم المدارس الفندقية

نسبة النجاح في الدبلومات الفنية في جميع أقسام وشعب التعليم الفني نظام 3 سنوات بلغت نسبة النجاح 57.58%، وبلغ عدد من لهم الحق في تأدية الامتحانات هذا العام عدد 697015 طالب وطالبة، و حضر منهم 694454 طالب وطالبة ونجح منهم 399837 طالب وطالبة، وبلغ عدد الطلاب الذين لهم الحق بامتحانات الدور الثاني 233 ألف و873 طالب وطالبة، بنسبة بلعت 33.68%، وبلغ عدد الطلاب والطالبات الراسبون للإعادة 60 ألفا و744 طالب وطالبة.

وقد استعد جميع القائمين على أمر التعليم الفني بكل السبل حتى يكون الاستعلام عن النتائج يتم بطريقة مريحة وسهلة لطلات التعليم الفني، فقد تم رفع كفأة المواقع الإلكترونية التي سيتم الاستعلام ومعرفة النتائج من خلالها، ويمكن الاستعلام عن النتائج برقم الجلوس من خلال روابط المواقع التالية:

  • رابط البوابة المصرية للتعليم الفني

  • رابط بوابة الثانوي الفني

بوابة التعليم الفني

ومن الجدير بالذكر أنه قد تقدم لامتحانات الدبلومات الفنية ما يزيد عن 700 ألف طالب وطالبة هذا العام، وقد مرت الامتحانات بسلاسة دون حدون ما يعكر صفوها إلا من بعض الأمور البسيطة، فقد تم الإعلان عن ضبط 30 حالة غش فردي تقريبا، كما انتهت هذا العام ظاهرة الغش الجماعي التي كانت تؤرق القائمين على العملية التعليمية بمصر، فشهد هذا العام انضباط ملحوظ خلال تأدية الطلاب لامتحاناتهم.

بوابة التعليم الفني وطريقة الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية

يتم الدخول على رابط الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية التالية

  • رابط البوابة المصرية للتعليم الفني
  • رابط بوابة الثانوي الفني
  • يتم بإدخال رقم الجلوس في المكان المخصص لذلك
  • ثم يتم اختيار القسم الخاص بكل طالب “تجاري صناعي زراعي فندقي”
  • يتم الضغط على مربع إظهار النتيجة وجيمها ستكون النتيجة متاحة لمن قام بالخطوات السابقة.

عزيزي الطالب وعزيزتي الطالبة في حال وجدتم صعوبة كما هو متوقع فيي معرفة نتيجة الدبلومات الفنية، حيث أن الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية قد يشهد إقبال هائل يتوقف معه ويتعطل موقع الاستعلام عن النتائج، لذلك يمكنكم ترك الاسم ورقم الجلوس في تعليق على هذا التقرير، وسنقوم بالرد على جميع التعليقان بنتائجكم، الأولوية في الرد ستكون لأصحاب التعليقات الأولى ثم التي تليها، فبادر بوضع أسمك ورقم الجلوس الخاص بك، مع خالص الأماني للجميع بالتوفيق والنجاح

إرشادات للطلاب المستجدين من الحاصلين على الشهادات الفنية من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم

  1. الشهادات الثانوية الفنية (الصناعية – التجارية – الزراعية – السياحة ) ونظائرها نظام ( الثلاث – الخمس سنوات )
  2. يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق www.tansik.egypt.gov.eg ويحدد نوع المؤهل (صناعي / تجارى/ زراعي / سياحي ) ثلاث سنوات أو خمس سنوات .
  3. يدخل الطالب برقم جلوسه في الشهادة الحاصل عليها ويكتب الرقم السري الخاص به المدرج باستمارة النجاح .
  4. يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح وعليه تأكيد البيان بالضغط علي مفتاح (الخطوة التالية).
  5. يحتفظ الطالب بالرقم السري الخاص به والمدون باستمارة النجاح لتعديل رغباته في أي وقت وقبل إعلان النتيجة حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، ويمثل هذا الرقم ضمان سرية البيانات وعدم السماح لأي شخص بتعديل أي من الرغبات التي تم تدوينها.
  6. يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ومراجعتها وطبعها حيث سيتم الترشيح على أخر تعديل قام الطالب بتسجيله.
  7. في حالة فقدان الطالب استمارة النجاح الأصلية المدون بها رقم الجلوس والرقم السري عليه التوجه إلى الإدارة العامة لشئون الطلاب والامتحانات بوزارة التربية والتعليم لاستخراج بدل فاقد.
  8. للاستفسار الاتصال بالرقم ( 01096933638 ).

ومن الجدير بالذكر ما صرح به أحد المصادر المسئولة بوزارة التربية والتعليم، حيث صرح أن نتيجة الدبلومات الفنية للعام الحالي 2018 أعلنت كما هي دون أدنى تغيير في نسب النجاح، ولكنه تم العمل على إعمال قواعد الرأفة الخاصة بالطلاب والطالبات، وأكد المصدر المسئول أن هذه القواعد تم بموجبها تحويل نتيجة بعض الطلاب والطالبات من راسب لدخول الدور الثاني ومن الدور الثاني لنجاح من الدور الأول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *