التخطي إلى المحتوى
موعد تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2018 | المؤشرات الأولى للمرحلة والكليات والمعاهد المتاحة |خطوات التسجيل الالكتروني على موقع الحكومة  المصرية (tansik.egypt.gov.eg)

– آخر تحديث: رضا علي

تنسيق المرحلة الثالثة 2018 للثانوية العامة والذى ينتظره أغلب طلاب الثانويه العامه، حيث أن نتيجة المرحلة الأولى قد تم الإعلان عنها منذ يومين وبدأت بالأمس المرحلة الثانية للثانوية العامة وقد صرح بعض الخبراء بالمتوقع للكليات حيث أن تنسيق الثانوية العامة مرتفع عن العام الماضي ما بين ثلاث إلى ستة درجات وسنقوم من خلال هذا المقال بإلقاء الضوء على موعد تنسيق المرحلة الثالثة والكليات المتاحة فيه.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2018 للثانوية العامة

كما هو معتاد أن المرحلة الثالثة ستبدأ عقب الإعلان عن المرحلة الثانية، وسوف يتم إغلاق باب التنسيق في المرحلة الثانية للثانوية العامة 2018 خلال الساعة السابعة مساءً يوم الجمعة المقبل الموافق 27/7/2018 .

تنسيق المرحلة الثالثة 2018 للثانوية العامة

ومن ثم يتم الإعلان عن نتيجة التنسيق في اليوم الثالث من تاريخ إغلاق باب التنسيق، وبناءً عليه يكون موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2018 للثانوية العامة عقب الإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية بيومين فمن المتوقع ان يتم فتح باب تسجيل المرحلة الثالثة الكترونياً يوم الاثنين اوالثلاثاء القادمين الموافقين 30 او 31 من شهر يوليو 2018.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة 2018:

كما هو معروف أن الحد الأدنى دائمًا للمرحلة الثالثة يكون 50% لكافة الشعب، سواء الشعبة الأدبية أو العلمية بقسميها علمي علوم وعلمي رياضة.

كما أن هذه المرحلة تخصص جزء من الكليات والمعاهد لطلاب الدور الثاني ويمكن التقديم في هذا التنسيق عقب الإعلان مباشرة عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.

خطوات تسجيل رغبات الثانوية العامة 2018

خطوات تسجيل رغبات الثانوية العامة 2018 from MoonAlBadri

الكليات المتاحة للطلاب المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2018:

“الأماكن الخالية للمرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2018 القسم العلمى – تنسيق المرحلة الثالثة 2018,الكليات المتاحة للمرحلة الثالثة 2018”

هناك العديد من الأماكن المتبقية في العديد من الكليات لطلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة ومن بين تلك الكليات:

1- كلية الآداب قسم انتساب بجميع المحافظات.

2- كلية التجارة قسم انتساب.

3- كلية الحقوق قسم انتساب بجميع المحافظات.

4- على الأرجح كافة المعاهد الفنية تكون متاحة لطلاب المرحلة الثالثة، حيث أنها تقبل من مجموع 50% حد أدنى.

5- وهناك المعهد الفني الخاص بالتمريض.

6- المعهد العالي للحاسبات والمعلومات بفرع مدينة الشروق.

فى حالة وجود اى سوال او استفسار خاص تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2018 ، يمكن كتابته فى تعليق اسفل المقال وسوف ارد عليكم باجابة كامله باذن الله، فى انتظار اسئلتكم بالتوفيق لجمع اخوتى الطلاب فى حياتهم الجامعية القادمه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *