التخطي إلى المحتوى
نتيجة الثانوي الأزهري 2018 برقم الجلوس والاسم عبر موقع بوابة الأزهر الإلكترونية

ننشر لكم عبر هذا التقرير متابعة يومية من أجل إعلان نتيجة الثانوي الأزهري أدبي وعلمي والشعبة الإسلامية في كافة المحافظات، عبر رابط بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية، وهناك حالة من الترقب والقلق تسيطر على طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية 2018 وأولياء أمورهم، ويترقب الجميع موعد ظهور نتيجة الثانوي الأزهري 2018 عبر رابط بوابة الأزهر الإلكترونية الأزهر الشريف أو من خلال الإعلان عنها في المدارس التابعة للطلاب، أو من خلال التطبيق الخاص بالأزهر الشريف، وسوف نشرح كل الطرق بالتفصيل عبر هذا المقال. وكان طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية قد بدأوا بأداء امتحانات العام الجاري في التاسع والعشرين من شهر مايو المنقضي؛ حيث بلغت أعداد لجان القسمين العلمي والأدبي نحو 566 لجنة بجميع محافظات مصر، في ظل وجود 30 غرفة متابعة لمراقبة عملية الامتحانات وضمان سير العملية دون شكاوى أو مشكلات، ويمكن لجميع طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية الاستعلام عن النتيجة من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية بواسطة اسم الطالب ورقم الجلوس.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوي الأزهري 2018

وإليكم الرابط الرسمي.. لبوابة الأزهر الإلكترونية.

ومن ثم سيقوم الموقع بتحويلك إلى صفحة جديدة توضح درجات الطالب ومجموعه الكلي والنسبة المئوية التي حصل عليها، كما قام الأزهر الشريف بتخصيص خط ساخن للاستعلام عن النتيجة، حرصا منها لمساعدة الطلاب وتخفيف الضغوط على الموقع الإلكتروني، والذي يعاني حالة من الضغط والإقبال والبحث الكبير فور ظهور النتيجة.

طرق الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2018

وقام قطاع المعاهد الأزهرية في جمهورية مصر العربية لكافة القطاعات والمحافظات بتوفير أكثر من طريقة للاستعلام عن نتائج الشهادة الابتدائية لجميع الطلبة فقط برقم الجلوس في جميع المحافظات، ونقوم الآن من خلال موقعنا نجوم مصرية بعرض عليكم جميع الروابط الرسمية التي حددها الأزهر الشريف للاستعلام عن نتائج الطلاب للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، وذلك بعد اعتمادها من قبل مشيخة الأزهر الشريف.

  • الطريقة الأولي: من خلال موقع الأزهر الشريف لنتائج الامتحانات، من خلال كتابة رقم الجلوس والضغط على كلمة بحث داخل موقع الأزهر، ومن ثم سيقوم الموقع بعرض نتيجة الطالب وجميع الدرجات التي حصل عليها في المواد التي امتحنها خلال العام والتقديرات.
  • الطريقة الثانية: عن طريق تحميل التطبيق الخاص بقطاع المعاهد الأزهرية على المحمول، والتابع لبوابة الأزهر الإلكتروني، وللدخول المباشر اضغط لبوابة الأزهر الإلكترونية عبر جوجل بلاس ستور، ويمّكن التطبيق الخاص بالبوابة الإلكترونية بالقطاع الأزهري التعرف على نتيجة الثانوية الأزهرية بالإضافة إلى الإعدادية والابتدائية من خلال الهاتف المحمول، سوف تظهر لك قائمة النتائج ومن ثم الدخول إليها واختار النتائج والتعرف من خلال رقم الجلوس.
  • الطريقة الثالثة: وهي عن طريق المدارس التابع لها الطالب في المحافظة التابع لها فقط من خلال رقم الجلوس يمكنه الذهاب إلى المدرسة والإطلاع على النتيجة فور اعتمادها رسميًا من قبِل شيخ الأزهر من خلال انعقاد مؤتمر صحفي لاعتماد النتيجة بشكل رسمي لهذا العام.

وبهذا فقد قمنا بسرد عليكم كافة الطرق التي تمّكن الطالب من الاستعلام عن نتائج الثانوي الأزهري وذلك عن كافة الشعب أدبي وعلمي وشعبة إسلامية، مع إمكانية توافر كافة الروابط الرسمية المخصصة من مشيخة الأزهر، وكل ذلك بعد اعتماد النتيجة بشكل رسمي من خلال مشيخة الأزهر الشريف برئاسة شيخ الأزهر “أحمد الطيب”.

نتيجة الثانوي الأزهري 2018 عبر رابط بوابة الأزهر الإلكترونية

وكانت أعمال التصحيح قد بدأت اليوم الثلاثاء الموافق 3 من يوليو 2018، وذلك بعد إنهاء الطلاب الامتحانات أول أمس الموافق 1 يوليو، وكشف مصدر موثوق مؤكدا تجهيز بعض المقرات للقيام بأعمال التصحيح في الوجه القبلي والبحري؛ حيث بلغت مقرات الوجه القبلي نحو 4 داخل محافظات “المنيا، أسيوط، سوهاج، والأقصر”، كما تواجدت مقرات الوجه البحري داخل محافظات “القاهرة، الدقهلية، البحيرة، المنوفية، الشرقية، والغربية”.

وأكد المصدر أن تلك المقرات مجهزة ومزودة بكل ما يلزم المصححين، في ظل مطالب للقائمين على أعمال التصحيح بضرورة الدقة وتقدير الدرجات بطريقة صحيحة وعدم التسرع في رصد الدرجات وتقديرها، فضلا عن منح كل طالب حقه، هذا وبالإضافة إلى إتباع الشفافية في تصحيح الأوراق، مع مراعاة الدقة وتقدير الدرجات وتقيميها لإعطاء كافة الطلاب حقهم.

نتيجة الثانوي الأزهري 2018 عبر رابط بوابة الأزهر الإلكترونية
نتيجة الثانوي الأزهري 2018 عبر رابط بوابة الأزهر الإلكترونية

متابعة نتيجة الثانوية الأزهرية

وتابع المصدر مؤكدا أنتهاء أعمال التصحيح ورصد وتقدير درجات الطلاب خلال الأيام المقبلة، على أن يتم ظهور النتيجة بشكل رسمي في منتصف شهر يوليو الجاري، وكان رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، فضيلة الشيخ صالح عباس، مؤكدا أن عملية الامتحانات كانت بسير دون أي مشكلات وبسلام دون شكاوى من الطلاب، وأضاف مؤكدا أن نظام الامتحان الشفوي الجديد سيكون مسجلا بالصوت والصورة، لتسهيل عملية المراجعة في حال تقديم الطلاب تظلمات، حرصا من الأزهر الشريف على حصول الطلاب على حقوقهم.

وكان طلاب القسم الأدبي قد أنهوا امتحانات هذا العام يوم الخميس المنقضي بأداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية “الفرنساوي”، وبذلك تنتهي عملية الامتحانات لتبدأ على الفور عملية التصحيح وتقدير الدرجات، ومن ثم اعتماد النتيجة من قبل شيخ الأزهر ورفعها على الموقع الرسمي لبوابة الأزهر التعليمي على شبكة الإنترنت.

ويمكنكم الاستعلام عن نتيجة طلاب الثانوية الأزهرية 2018 من خلال بوابة الأزهر التعليمي على شبكة الإنترنت من هنا، ومن ثم كتابة اسم الطالب ورقم الجلوس والضغط على عرض النتيجة، كما يمكنكم ترك تعليقات أسفل هذا التقرير باسم ورقم جلوس الطالب، وسنقوم بالاستعلام عن النتيجة وتوفيرها لكم فور الكشف عنها وتحديث قاعدة بيانات الطلاب على الموقع وتقديمها لسيادتكم مباشرة.

موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2018

وأكدت صباح اليوم مصادر داخل القطاع الأزهري أن النتيجة سوف تكون في مقتبل الأسبوع القادم، وبالتحديد يوم 17 يوليو القادم، على أن يتم توزيع النتائج على المعاهد الأزهرية في صباح اليوم التالي ولكن يوم 17 سوم يتم إعلان النتيجة أوائل طلبة الشهادة الثانوية الأزهرية.

ومن الجدير بالذكر أن كنترولات الثانوية الأزهرية قد بدأت بالفعل أعمال الكنترول وتصحيح ورصد وتقي الدرجات، ومن المتوقع أن يتم اعتماد النتيجة بشكل رسمي في الأيام 15أو 16 أو 17 شهر يوليو الحالي، وعكف قطاع المعاهد الأزهري على أن عملية رصد وتقيم الدرجات سوف تنتهي في أقرب وقت وضمان الشفافية وإعطاء كل طالب حقه في رصد الدرجات، وقد أعلن سيادة رئيس قطاع المعاهد الأزهري الشيخ “صالح عباس” أن فعليا تم البدء في تصحيح ورق الإجابات الخاص بالطلبة بنظام البوكليت، وتعتبر هذه الحركة بمثابة الحركة التمهيدية من أجل إعلان نتائج الثانوي الأزهري.

وفي سياق متصل أن القطاع سوف يستعد في هذه الفترة على الإعلان لنتائج امتحانات الصف الثالث الثانوي الأزهري وكل ذلك بعد إتمام عمليات تصحيح الدرجات ومراجعة الامتحانات النهائية بعد رصد الدرجات وانتهاء أعمال الكنترول، وذلك حفاظًا على درجات كل طالب من أجل حصوله على الدرجات النهائية الذي يستحقها على حسب مجهودة داخل ورقة الامتحان.

وأعلن الشيخ رئيس قطاع المعاهد الأزهرية “صالح عباس” أنه بالفعل تم الانتهاء من تجهيز كافة المقرات الخاصة بأعمال التصحيح على أكل وجه، منهما 4 مقرات في الوجه القبلي، بمناطق (الأقصر، أسيوط، المنيا، سوهاج)، والأخرى في الوجه البحري وتتضمن المناطق التالية (القاهرة، المنوفية، البحيرة، الشرقية والدقهلية، والغربية).

وقد أكد سيادته أن التجهيزات تلك تم تزويدها بكافة المحتويات التي يحتجاها المصححين، وشدد على القائمين بأعمال التصحيح بتحري الدقة في رصد الدرجات وتحديدًا القائمين على أعمال رصد الدرجات والتقييمات، بالإضافة إلى عدم التسرع في رصد الدرجات، والتحري مرة واثنان وثلاثة من أجل إعطاء كل طالب حقه، بالإضافة إلى الالتزام في المهنية في وضع التقدير للدرجات.

متابعة ظهور نتائج الصف الثالث الثانوي الأزهري

مرت عدة أيام على بداية تصحيح أوراق امتحانات الثانوية الأزهرية، ولم يتبقى سوي أيام قليلة ويتم البدء في إعلان نتائج الثانوية الأزهرية، وسوف يتم الإعلان عن النتيجة يوم 17 يوليو كحد أقصى للإعلان عن النتيجة وما يتم الآن هو في مصلحة الطالب لكي يتم إعطاء كل طالب حقه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *