التخطي إلى المحتوى
بوابة الحكومة المصرية تنسيق 2018 مؤشرات الحد الادنى للقبول في المرحلة الاولى tansik.egypt.gov

يتربع رابط بوابة الحكومة المصرية لتنسيق الكليات 2018 على رأس اهتمامات طلبة وطالبات الثانوية العامة بعد ساعات من ظهور النتيجة، وانتظار إعلان الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2018، وشرائح المجموع حسب اليوم، وكيفية إضافة رغبات التنسيق إلكترونيا.

بوابة الحكومة المصرية تنسيق 2018

وتشير التوقعات إلى أرتفاع بواقع درجتين إلى أربع لكليات القمة مثل الطب والهندسة والصيدلة والإعلام عن العام الماضي، وذلك بعد أن أوضحت نتيجة الثانوية العامة زيادة الطلاب الحاصلين على مجموع 95 بالمئة بنسبة تصل إلى 2.5% عن العام الماضي، وهو الأمر الذي سيلقي بظلاله على تنسيق المرحلة الأولى 2018 والحد الأدنى لكليات القمة التي يفترض أن تشهد ارتفاع عن العام المنصرم.

مؤشرات تنسيق المرحلة الأولى 2018

ينتظر أن يشهد الحد الأدنى للقبول بلمرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2018 وفقاً للمعطيات التي ابرزتها نتيجة الثانوية العامة والتي صدرت الخميس، أن يكون االحد الأدنى المفترض للقبول بالمرحلة الأولي لعلمي علوم هو 96.31%، وعلمي رياضة هو 92.3 %، والشعبة الأدبية هو 79.3 %.

ويتتوقع أن يكون الحد الأدنى لكلية الطب بالجامعات المصرية هو ٤٠٢ درجة بنسبة 98٫04 ٪، فيما يكون الحد الأدنى لطب الفم والأسنان درجة بنسبة ٩٧٫8 ٪، والحد الأدنى لكلية الصيدلة بجامعات مصر بنسبة ٩٦٫5 ٪، والحد الأدنى لكليات العلاج الطبيعي 395.5 درجة بنسبة 96.4 بالمئة.

أما الحد الأدنى للقبول بكليات الأدبي ، يفترض أن يكون 94٫٧ بالمئة لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والحد الأدنى للقبول بكلية الإعلام هو 94.5% والألسن هو 390 درجة

ويمكن إضافة رغباتك فور فتح باب القبول للمرحلة الأولى عن طريق بوابة الحكومة المصرية للتنسيق tansik.egypt.gov

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *