التخطي إلى المحتوى
اختبارات القدرات للثانوية العامة 2018 شروط الالتحاق بكلية التربية الرياضية .. الفنون الجميلة .. التربية الموسيقية .. الفنون التطبيقية .. السياحة والفنادق

اختبارات القدرات للثانوية العامة 2018 والتي تشغل بال العديد من طلاب وطالبات الثانوية العامة، فهناك بعض التغيرات في الشروط والقواعد عن الأعوام السابقة لذلك تيسيراً منا علي أبنائنا الطلاب فكان لابد وأن نعد هذا التقرير ليكون مرجع لطلاب وطالبات الثانوية العامة، خاصة الذين يرغبون في التقدم لأداء هذه الاختبارات هذا العام 2018 والراغبين في القبول بإحدى الكليات التي يشترط للالتحاق بها اجتيازهم لاختبارات القدرات التي تجري بهذه الكليات قبل تسجيل رغباتهم علي موقع التنسيق الإلكتروني وهذه الكليات هي:

  • كليات التربية الرياضية.( بنين – بنات )
  • شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية.
  • كليات الفنون الجميلة (فنون – عمارة).
  • كليات الفنون التطبيقية بجامعات ( حلوان- دمياط – بنها – بني سويف ).
  • كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.
  • كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.
  • كلية التربية الفنية جامعة المنيا .
  • شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس.
  • كلية التربية ( شعبة التربية الفنية ) جامعة السويس

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الكنترولات انتهت الثلاثاء 10 يوليو، من مراجعة وتجميع ورصد نتيجة الثانوية العامة، وتحديد الأوائل في كل كنترول، كما أن لجان النظام والمراقبة بكافة القطاعات على مستوى الجمهورية تقوم بطباعة الاستمارات المؤمنة وتجميع النتائج.

أقرأ أيضا:

نتيجة الثانوية العامة للعام 2018 : تنسيق الجامعات الخاصة والجامعات الحكومية المصرية .. القواعد والشروط

رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2018 بالرقم السري للجامعات والمعاهد خطوات طريقة التسجيل الرقم السري .. وكافة التفاصيل الدقيقة

أعلنت وزارة التعليم العالي عن موعد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، وتبدأ الاختبارات للقدرات يوم الثلاثاء 3 يوليو 2018، من خلال رابط موقع تسجيل اختبارات القدرات عن طريق التنسيق الإلكتروني، وذلك للراغبين في القبول بإحدى الكليات التي يلزم للالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات التي تجرى بهذه الكليات قبل تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني، ويستمر التسجيل لأداء اختبارات القدرات بالكليات حتى يوم الإثنين 23 يوليو الحالي.

أولا: يتم حجز القدرات عن طريق شبكة الإنترنت على الموقع ألتالي

www.tansik.egypt.gov.eg

ثانيا- عملية تسجيل الطالب عن طريق الموقع الإلكتروني رابط التسجيل في اختبارات القدرات

اختبارات القدرات للثانوية العامة 2018
اختبارات القدرات للثانوية العامة
  • يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني ثم إلى صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات وذلك باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • ستظهر بيانات الطالب والتي تتضمن ( رقم الجلوس – اسم الطالب – الرقم القومى – المحافظة – الإدارة التعلمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب علمية – هندسية – أدبية )وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على شبكة ألإنترنت الخاصة بالطالب.
  • تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات وأماكن أداء هذه الاختبارات والمواعيد المحددة للطالب.
  • يقوم الطالب باختيار نوع القدرات التي يرغب بأداء الامتحان بها وسيقوم النظام بتحديد موعد الاختبار في كل كلية في يوم منفصل مع العلم بان قدرات كليات التربية الرياضية ثلاثة أيام متتالية.
  • عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال التسجيل الذي يشمل على أنواع القدرات والمواعيد وأماكن أداء الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتدوينها على موقع التنسيق الإلكتروني .

اختبارات القدرات للثانوية العامة وخطوات تسجيل القدرات من عن طريق شبكة الإنترنت

  • الخطوة الأولى (إدخال رقم الجلوس والرقم القومى والرقم التأكيدي ) ثم الضغط على زر “دخول”
  • الخطوة الثانية (مراجعة البيانات و تحديد الكليات المطلوبة للاختبار بها ) ثم الضغط على زر “حفظ وطباعة الإيصال”

  • الخطوة الثالثة (مراجعة الاختيارات والتأكيد عليها) ثم النقر على المربع بجوار كلمة ” أقر بأن الرغبات المسجلة صحيحة ولن يمكنني التعديل بعد ذلك” ثم الضغط على زر “موافق”

  • الخطوة الثالثة (طباعة الإيصالات التي تحتوى على تاريخ وميعاد )

اختبارات القدرات للثانوية العامة وملاحظات هامة

أولا كليات التربية الرياضية تم توحيد اختبارات كليات التربية الرياضية اعتبارا من العام الجامعي 2018/2019 على جميع كليات التربية الرياضية بجميع الجامعات الحكومية المصرية بناء ا على قرارات المجلس الأعلى للجامعات على أن تكون كالاتي:

  1. اختبار طبي وقوام ( لائق أو غير لائق )
  2. اختبار شخصي ( لائق أو غير )
  3. اختبار المهارة والرياضية . 70 درجة
  4. اختبار ذكاء ومعلومات عامة في التخصص إلكتروني 30 درجة

شروط النجاح في الاختبارات حصول الطالب علي نسبه50% في كل اختبار على أن يحصل في النهاية علي إجمالي 70% من إجمالي توزيع درجات جميع الاختبارات كشرط لنجاح الطالب وحصوله علي لائق.

ثانيا كليات الفنون التطبيقية – الجميلة – الفنية نوعية فنية

تم توحيد الاختبارات اعتبارا من العام الجامعي 2018 / 2019 على جميع كليات الفنون التطبيقية – جميلة فنون – فنية – نوعية فنية بجميع الجامعات الحكومية المصرية بناء ا على قرارات المجلس الأعلى للجامعات على أن تكون كالاتي :-

  • اختبار تصميم 30 درجة
  • اختبار رسم 40 درجة
  • اختبار ذكاء ومعلومات عامة في التخصص إلكتروني 30 درجة

شروط النجاح في الاختبارات حصول الطالب علي نسبه50% في كل اختبار على أن يحصل في النهاية علي إجمالي 70% من إجمالي توزيع درجات جميع الاختبارات كشرط لنجاح الطالب وحصوله علي لائق

ثالثاً كليات التربية الموسيقية والنوعية موسيقى

تم توحيد الاختبارات اعتبارا من العام الجامعي 2018 / 2019 على جميع كليات التربية الموسيقية – نوعية موسيقية بجميع الجامعات الحكومية المصرية بناء ا على قرارات المجلس الأعلى للجامعات على أن تكون كالاتي:

  • رسم سماع 65 درجة
  • اختبار ذكاء ومعلومات عامة في التخصص إلكتروني 35 درجة

شروط النجاح في الاختبارات حصول الطالب علي نسبه50% في كل اختبار على أن يحصل في النهاية علي إجمالي 70% من إجمالي توزيع درجات جميع الاختبارات كشرط لنجاح الطالب وحصوله علي لائق.

رابعاً: كليات الفنون الجميلة عمارة

تم توحيد الاختبارات اعتبارا من العام الجامعي 2018 / 2019 على جميع كليات التربية الموسيقية – نوعية موسيقية بجميع الجامعات الحكومية المصرية بناء على قرارات المجلس الأعلى للجامعات على أن تكون كالاتي:

  • رسم معماري 60 درجة
  • تاريخ العمارة والتشكيل والابتكار 10درجة
  • اختبار ذكاء ومعلومات عامة في التخصص إلكتروني 30 درجة

شروط النجاح في الاختبارات حصول الطالب علي نسبه 50% في كل اختبار على ان يحصل في النهاية علي إجمالي 70% من إجمالي توزيع درجات جميع الاختبارات كشرط لنجاح الطالب وحصوله علي لائق.

في حال وجود سؤال أو استفسار لدى أبناؤنا الطلاب والطالبات يرجى ترك تعليق على هذا التقرير بالسؤال أو الاستفسار وسنجيب على جميع التعليقات تباعاً، مع خالص الأماني لكم بالتوفيق والنجاح.

نظام اختبار القدرات للقبول بكليات الفنون التطبيقية

بجامعات : (حلوان – دمياط– بنها – بنى سويف )

يقتصر القبول بهذه الكليات علــى الطلاب الحاصلين علــــى الثانوية العامة من الشعبة العلمية ( كيمياء – فيزياء – أحياء) نظام حديث والشعبة الهندسية (كيمياء – فيزياء – رياضة بحتية – رياضة تطبيقية والطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) من القسم العلمى .

ملاحظات هامة

في حال كان لديكم أي سؤال أو استفسار عن موقع التنسيق الإلكتروني ومعامل التنسيق وكذلك بخصوص نتيجة الثانوية العامة وتنسيق الجامعات المصرية يمكن ذلك من خلال ترك تعليق على هذا التقرير وسنجيب على جميع التساؤلات والاستفسارات تباعاً مع خالص الأماني للجميع بالتوفيق ودوام النجاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.