التخطي إلى المحتوى
موقع الأزهر التعليمي نهاية العام 2018 : نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية .. عبر بوابة الأزهر التعليمية

موقع الأزهر التعليمي نهاية العام 2018 ، يمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي الأزهر التعرف على نتيجة امتحانات الثانوية الأزهرية من خلال الرابط الخاص بنتائج شهادة الثانوية الأزهرية عبر بواب الأزهر التعليمية، وذلك فور الإعلان عنها من خلال موقع الأزهر التعليمي نهاية العام والاستعلام عن النتائج يتم باستخدام رقم الجلوس الخاص بكل طالب وطالبة من طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، ومن خلال هذا التقرير سنتابع معكم أيضا أخبار النتائج من خلال موقعنا، فقد انتهى جميع طلاب الثانوية الأزهرية من تأدية امتحانات العام الدراسي الحالي 2017/2918، حيث كانت أخر أيام الامتحانات يوم الأحد الماضي 1 يوليو 2018، وقد بدأت أعمال التصحيح يوم الثلاثاء 3 يوليو كما صرح بذلك الشيخ/ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

فقد صرح صالح عباس: أنه ستبدأ لجان تصحيح إجابات الطلاب والطالبات الذين قاموا بتأدية امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي الحالي يوم الثلاثاء الثالث من يوليو 2018، وأضاف صالح في تصريحاته أنه قد تم تجهيز المقرات الخاصة بسير عمليات التصحيح على مستوى الجمهورية، وحدد أيضا عدد هذه المقرات، حيث خصصت أربعة مقرات للتصحيح بالوجه القبلي بمناطق الأقصر وسوهاج وأسيوط والمنيا، كما تم تخصيص ستة مقرات بالوجه البحري بمناطق، القاهرة والمنوفية والغربية والبحيرة والشرقية والدقهلية.

ومن الجدير بالذكر ما صرح به رئيس قطاع المعاهد الأزهرية خلال حواره مع بوابة الأزهر التعليمية، حيث صرح بأنه تم التجهيز الكامل لجميع هذه المقرات المخصصة لعلية تصحيح أوراق الإجابات لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية، وتم تزويدها بجميع ما يلزم من تجهيزات تسهل للمصححين أعمالهم؛ كما طالب عباس وشدد على القائمين على عملية التصحيح بضرورة تحري الدقة، وعدم التسرع، مع التزام المهنية في تقدير الدرجات، وإعطاء كل طالب حقه.

موقع الأزهر التعليمي نهاية العام
موقع الأزهر التعليمي نهاية العام

موقع الأزهر التعليمي نهاية العام 2018

يقوم موقع الأزهر التعليمي بالإعلان عن جميع نتائج المدارس الأزهرية، الابتدائية والإعدادية والثانوية، وأيضا الشعبة الإسلامية، من خلال الإعلان عليه عن ظهور النتيجة، ويتمكن الطالب من الدخول برقم الجلوس الخاص به للتعرف على جميع نتائج منتصف العام والتي أوشكت على الظهور على مستوى جميع مدارس المحافظات على مستوى الجمهورية، وذلك بعد أن يتم اعتمادها.

جدول امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية

  • لمعرفة النتائج الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية أولا من هنا.
  • للدخول على موقع الأزهر التعليمي اضغط هنا.
  • يمكنك تنزيل تطبيق الأزهر الإلكتروني من هنا.

مواعيد امتحانات الفصل الدور الثاني للمرحلة الابتدائية

الصف موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني الدور الثاني
الأول والثاني الابتدائي 7 يوليه 2018
الثالث والرابع والخامس الابتدائي 7 يوليه 2018
الصف السادس الابتدائي 28 يوليه 2018
  • تكون امتحانات الشعبة الإسلامية، الدور الثاني في 9 أغسطس 2018.

ويمكن التعرف على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي موقع الأزهر الشريف لنتائج الامتحانات، وعند الدخول لموقع نتائج الأزهر هذا، يتم كتابة رقم الجلوس في المكان المخصص لذلك ثم الضغط على كلمة بحث، ومن ثم سيقوم الموقع بعرض نتيجة الطالب وجميع الدرجات التي حصل عليها في المواد التي امتحنها.

ملحوظة هامة

في حال تم إعلان النتيجة ولم تتمكن عزيزي الطالب والطالبة من الدخول على الموقع الخاص بالنتائج للضغط الشديد عليه من قبل الطلاب، أترك رقم جلوسك في تعليق وسنستعلم لكم عن نتيجتكم في رد على تعليقكم، وأولوية الرد بمن ترك تعليقه أولا، ونتمنى لكم جميعا النجاح والتوفيق.

انتهى القسم العلمي للشهادة الثانوية الأزهرية 2017/2018 باختبار مادتي الأدب والمطالعة والنصوص يوم الأحد الماضي ١ يوليو، كما أن القسم الأدبي قد أنهى امتحاناته يوم الخميس 28 يونيو باختبار مادة اللغة الأجنبية الثانية.

وصرح محمد عبد الرحيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات: أن قطاع المعاهد سيقوم بمتابعة كافة أعمال التصحيح بجميع المقرات، وذلك من خلال لجان متابعة داخل هذه المقرات، من قطاع المعاهد الأزهرية، وذلك لضبط ومراجعة جميع عمليات التصحيح، كما سيتم رفع تقارير يومية لإدارة الامتحانات بالأزهر، وذلك بخصوص ما يتم إنجازه، وكذلك عن أي مشكلات قد تواجه المصححين؛ وأكد أنه سيتم العمل على حل أي مشكلات أو عقبات على الفور.

لم يتم تلقي أعداد من الشكاوى من الطلاب أو السادة أولياء الأمور عن صعوبة الامتحانات أو انتشار الغش للعام الدراسي الحالي 2017/ 2018، كما في سنوات سابقة، ويتم الآن الإعداد الجديد لأعمال التصحيح والمراجعة ورصد وتجميع الدرجات، ومراجعة الدرجات لضمان دقتها، وعمل قوائم بالنتائج يتعرف الطالب عليها برقم الجلوس.

شهدت الامتحانات هذا العام ولأول مرة تطبيق جديدة وهي منظومة اختبارات الشفوي في مادتي القرآن الكريم وكذلك الحديث الشريف، حيث يتم تسجيل إجابات الطلاب بالصوت والصورة، لضمان حصولهم على كامل حقوقهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *