التخطي إلى المحتوى
تنسيق المرحلة الأولى 2018| موعد بدء تنسيق الثانوية العامة 2018 والحد الأدنى للقبول في الجامعات

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد بداية موسم تنسيق الثانوية العامة وتنسيق القبول للكليات والجامعات لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2018، والتي من المقرر بدؤه بعد اعتماد النتيجة وإعلانها على رابط بوابة الثانوية العامة على الإنترنت بـ72 ساعة، على أن يتم بدء التسجيل إلكترونيا من خلال رابط الوزارة الرسمي على الإنترنت أو بداخل مكاتب التنسيق بالمحافظة التابع لها الطالب، ومن المقرر اعتماد النتيجة وإعلانها على موقع الوزارة غدًا الموافق 12 من شهر يوليو الجاري، على أن يتم ظهورها في جميع المدارس على مستوي محافظات مصر في اليوم التالي.

تنسيق الثانوية العامة 2018

كليات الشعبة العلمية

الكليات المتاحة لطلاب الشعبة العلمية وأكدت وزارة التربية والتعليم اعتماد النتيجة من قبل الدكتور طارق شوقي يوم الخميس القادم، على أن يتم توفيرها داخل جميع المدارس يوم الأحد المقبل، ونقدم لكم من خلال هذه السطور قائمة بالكليات والجامعات المتوفرة لطلاب وطلبات القسم العلمي بجميع محافظات مصر وفقا للتنسيق الإلكتروني.

كليات علمي
كليات علمي
كليات علمي
كليات علمي
كليات علمي
كليات علمي

كليات الشعبة الأدبية

الكليات المتاحة لطلاب الشعبة الأدبية كما نوفر لكم من خلال هذه السطور قائمة الكليات والجامعات المتاحة لطلاب القسم الأدبي بجميع محافظات مصر، والتي من بينها الإعلام، الاقتصاد والعلوم السياسية، دار العلوم، الألسن، التجارة، الآثار، الحقوق، الآدب، رياض الأطفال، شعبة الطفولة والتعليم الأساسي “للبنات”، أداب وتربية “للبنات فقط، التربية النوعية بشعبتيها “الفنية والموسيقية”، التربية الفنية، الخدمة الاجتماعية، التربية الرياضية “للبنين”، السياحة والفنادق، التربية الرياضية “للبنات”، الإدارة الفندقية، التربية شعبة طفولة.

رابط بوابة الحكومة المصرية لتنسيق الثانوية العامة تنسيق الكليات والمعاهد

خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد

إرشادات عامة للطالب علي استخدام الموقع لتسجيل الرغبات

الخطوة الأولى: إدخال رقم الجلوس
في هذه الخطوة يجب عليك إدخال رقم جلوسك (رقم الدخول) ورقمك السري المكتوب على استمارة النجاح التي تسلمتها من المدرسة.
الخطوة الثانية: عرض الرغبات المسجلة سابقاً
إذا كان قد سبق لك تسجيل رغباتك على الموقع في زيارة سابقة، فستعرض على الشاشة قائمة رغباتك حسب آخر تعديل قمت به ويسمح لك بإضافة رغبات إضافية أو تعديلها.
الخطوة الثالثة:البيانات الأساسية
في هذه الخطوة يجب عليك التأكد من سلامة بياناتك الأساسية مثل الاسم والمجموع ومجموعة المواد أو التخصص والإدارة التعليمية أو المعهد الذي تتبعه.

تحديثات تنسيق الثانوية العامة 2018

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد انتهت من كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لبدء أعمال تنسيق الجامعات، والتي من المقرر أن تبدأ فعالياتها بشكل رسمي بالكشف عن المرحلة الأولى والتي ستبدأ بعد إعلان النتيجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *