التخطي إلى المحتوى
نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم وإعلان أسماء الأوائل

– آخر تحديث: محمد يحيى

نتيجة الثانوية العامة 2018

ننشر لكم نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم وإعلان أسماء الأوائل، بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة الدور الأول 2018 اليوم بمادة الجيولوجيا للقسم العلمي شعبة علوم، ومادة الإستاتيكا لطلاب علمي رياضة، ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، حيث تستعد كنترولات الجمهورية في جميع المحافظات من الغد بداية عمليات تصحيح أوراق الإجابة، حتي تسطيع الوزارة بعدها اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2018، ورفعها على موقع وزارة التربية والتعليم المصرية في أسرع وقت ممكن، حرصاً من الوزارة على تخفيف حاله التوتر والقلق خلال فترة انتظار النتيجة.

نتيجة الثانوية العامة 2018
نتيجة الثانوية العامة 2018

نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم وإعلان أسماء الأوائل

من المتوقع ظهور نتيجة الثانوية العامة 2018 خلال ساعات، حيث انتهي طلاب الثانوية العامة في جميع محافظات مصر من أداء امتحانات الدور الأول يوم الأحد 1 يونيو 2018، وتستمر عمليات التصحيح لمدة 3 أسابيع على الأقل، لذلك من المتوقع ظهور النتيجة في الفترة بين 12 يونيو إلى 15 يونيو، فور اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة المصرية فور ظهورها

  • يمكن الحصول علي نتيجة الثانوية العامة 2018 من خلال موقع وزارة التربية والتعليم من هذا الرابط.
  • كل ما عليك هو الدخول إلى الموقع فور ظهور النتيجة، وترك رقم الجلوس في الخانة المخصصة له.
  • سنوافيكم بأي روابط جديدة للاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2018 لجميع الأقسام والشعب.
نتائج الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس
نتائج الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة المصرية 2018

  • بدأت كنترولات وزارة التربية والتعليم في تصحيح أورق الإجابات لامتحانات الثانوية العامة 2018، منذ يوم الأحد الماضي، وقد كشف الدكتور رضا حجازي عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 حيث أشار سيادته أنه من المتوقع ظهور النتيجة بشكل رسمي في الفترة من 16 يوليو وحتى 18 يوليو 2018.
  • تعمل كنترولات وزارة التربية والتعليم المصرية وعددهم 11 كنترول على مستوى الجمهورية على قدم وثاق للانتهاء من عمليات التصحيح يوم الثلاثاء القادم، كما هو محدد من قبل الوزارة، لذلك من المنتظر عقد مؤتمر صحفي مطلع الأسبوع القادم للإعلان عن اعتماد نتيجة الثانوية العامة بشكل رسمي.
  • من المقرر عقد مؤتمر صحفي يقوم فيه وزير التربية والتعليم بالإعلان عن اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2018، وتكريم العشر الأوائل على مستوى الجمهورية، ليتم بعدها بساعات قليله رفع النتيجة للاستعلام عنها فورياً.
  • تم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2018 من قبل وزير التربية والتعليم بنسبة نجاح تخطت 74%، حيث بلغت نسبة النجاح في مادة اللغة العربية 95.8%، بينما بلغت نسبة النجاح لمادة اللغة الأجنبية 87.2%، وبلغت نسبة النجاح لمادة الكيمياء 75.1%.

أسماء أوائل الثانوية العامة 2018 على مستوى الجمهورية

تم عقد صباح اليوم الخميس مؤتمراً صحفياً قام فيه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم اعتماد نتيجة الثانوية العامة، وبيان الأرقام والمؤشرات الخاصة بالنتيجة، وقد وصلت نسبة النجاح فيها إلى 74.3%، وتم نشر قائمة الأوائل

يرجي ترك رقم جلوسك في تعليق أسفل هذا المقال، وسنقوم بالرد على تعليقكم فور ظهور نتيجة الثانوية العامة 2018.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.