التخطي إلى المحتوى
رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2018 بالرقم السري للجامعات والمعاهد خطوات طريقة التسجيل الرقم السري .. وكافة التفاصيل الدقيقة

– آخر تحديث: تامر أمين

موقع التنسيق الإلكتروني للجامعات والمعاهد 2018

رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2018 هو خدمة قدمتها وزارة التعليم العالي وجامعة الأزهر بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة وكلية الهندسة بجامعة القاهرة، وهي خدمة جديدة للتيسير على أبنائنا الطلاب لتوفير الجهد والوقت، حيث أنه من خلال موقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد للطالب، يمكن اختيار الكليات والمعاهد التي يرغب بها الطلاب والطالبات في الالتحاق بها حيث يقدم الموقع للطلاب معلومات عن الكليات والمعاهد المختلفة وشروط الالتحاق بها، ومن خلال موقع الإنترنت يمكنك تسجيل رغباتك في الكليات والمعاهد التي ترغب في الالتحاق بها دون اللجوء إلى الذهاب شخصيا لتقديم أوراقك لمكتب التنسيق، وذلك خلال المرحلة الخاصة بك وفقاً لمجموعك والحد الأدنى للمجموع الذي يعلنه مكتب التنسيق لكل مرحلة من مراحل تنسيق .

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الكنترولات انتهت الثلاثاء 10 يوليو، من مراجعة وتجميع ورصد نتيجة الثانوية العامة، وتحديد الأوائل في كل كنترول، كما أن لجان النظام والمراقبة بكافة القطاعات على مستوى الجمهورية تقوم بطباعة الاستمارات المؤمنة وتجميع النتائج.

وحتى يتسنى لك الاستفادة من هذه خدمة رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2018 وضمانا للسرية والخصوصية بتحتم أن تدخل رقم جلوسك والرقم السرى ، كما يمكنك تعديل رغباتك في خلال الفترة التي يحددها مكتب التنسيق للمرحلة المخصصة حسب المجموع. وبعد تقديم رغباتك على الإنترنت سيتم عرض إيصال يثبت تسجيل رغباتك بحيث يمكنك طباعته أو حفظه.

وبعد إتمام الحاسب الآلي لعملية التنسيق وتوزيع الطلاب يمكنك طباعة بطاقة ترشيح باسم الكلية التي رشحتم لها من خلال الموقع. وعليكم التوجه الى الكلية لتسليم أصول أوراقك بمكتب شئون الطلاب بالكلية (استمارة النجاح – شهادة الميلاد أو مستخرج رسمة منها – 6 صور شخصية – نموذج 2 جند للطلاب فقط).

رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2018
رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2018

ملاحظات هامة

  • على الطلاب الحاصلين على حافز رياضي التقدم مباشرة لمكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة ولا يتقدمون عن طريق الموقع.
  • الرقم السرى يتم توفيره باستخدام الحاسب مباشرة، والطالب وحده هو أول من يطلع عليه والطالب مسئول عن سريته حتى لا يقوم أي شخص أخر بتعديل رغباتك. وتتميز هذه الخدمة بميزات عديدة.
  • يمكن للطالب والطالبة تقديم رغباتهم دون الحاجة للتوجه إلى مكتب التنسيق، كما تسمح خدمة التنسيق الإلكتروني بتعديل قائمة الرغبات مرات عديدة بعد توثيقها طالما لم ينتهى موعد المرحلة المخصصة لمجموع الطالب بالتنسيق كما تسهل على الطالب اختيار وترتيب الرغبات الخاصة به.

أقرأ أيضاً:

اختبارات القدرات للثانوية العامة 2018 شروط الالتحاق بكلية التربية الرياضية .. الفنون الجميلة .. التربية الموسيقية .. الفنون التطبيقية .. السياحة والفنادق

رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2018 وطريقة الحصول على الرقم السرى

يمكنك الحصول على الرقم السرى من استمارة النجاح التي تسلمتها من المدرسة و المكتوب بالمكان الموضح بالشكل التالي:

رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2018
رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2018

خطوات التسجيل الإلكتروني

  • قم في البداية بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني 2018.
  • قم بتسجيل الدخول وإدخال الرقم السري الخاص بك.
  • يمكنك إدخال رغباتك وتعديلها في أي وقت “خلال فترة التنسيق المتاحة لمرحلة التنسيق الخاصة بك
  • في حالة تسجيل الدخول من جهاز الكمبيوتر الخاص بك فإنه يمكن لك الدخول والتعديل مرات عديدة على الرغبات في أي وقت خلال مهلة التنسيق.
  • في حال قمت بتسجيل الدخول من أحد مكاتب الحاسبات في الجامعات والمعاهد، فإنه يجب عليك زيارة المكتب للتعديل في أوقات العمل الرسمية للجامعات والمعاهد.

في حالة وجود أي استفسار أو سؤال يمكنك الاتصال من أي مكان في العالم برقم تليفون :19468 في مصر (سعر المكالمة العادي)

في حال وجود سؤال أو استفسار لدى أبناؤنا الطلاب والطالبات يرجى ترك تعليق على هذا التقرير بالسؤال أو الاستفسار وسنجيب على جميع التعليقات تباعاً، مع خالص الأماني لكم بالتوفيق والنجاح.

وكان حجازي قد صرح سابقاً خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، يوم الأحد الماضي، والذي عقد بوزارة التربية والتعليم، فقد صرح أن الكنترولات تعمل بنظام الشبكات الداخلية ولا يوجد بها شبكات إنترنت، موضحا أن أي عضو يحاول إعلان أي نتيجة لطالب يعرض نفسه للسجن.

انتهى طلاب الثانوية العامة من أداء امتحاناتهم، ويتم تصحيح المواد أولا بأول، حتى يتم الانتهاء منها في أقرب وقت، ويتم تجميعها ومراجعتها واعتمادها من خلال وزير التربية والتعليم، تمهيدا لنشرها على موقع نتائج الثانوية العامة.

هذا وقد صرح رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحان الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، فقد صرح: إن ما يثار على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تسريب نتيجة الصف الثالث الثانوي 2018 لا أساس له من الصحة، مؤكدا عدم خروج أي نتيجة من الكنترول إلا بعد اعتمادها من الوزير وإعلانها رسميا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *