التخطي إلى المحتوى
بعد دقائق..نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم وموقع اليوم السابع

– آخر تحديث: مي مجدي

نتيجة الثانوية العامة مصر 2018

تعتبر نتيجة الثانوية العامة في مصر، واحدة من أهم ما ينتظره أولياء الأمور أكثر من أبنائهم من الطلبة والطالبات، فهي تعتبر بمثابة الحد الفاصل في حياة الطلبة، فعلى أساس الدرجات التي سيحصلون عليها سوف يتم تحديد الكلية التي سيدخلونها ومن ثم الوظيفة التي سيعملون فيها، وسوف نتابع معكم في هذا المقال أخبار نتيجة الثانوية العامة والتصحيح، والموعد المقرر للإعلان عنها.

نتيجة الثانوية العامة 2018

بعد أن أنتهي الطلبة والطالبات من امتحانات الثانوية العامة، وعلى الرغم من وجود بعض الشكاوى من صعوبة بعض الامتحانات، إلا أنه بوجه عام جاءت الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط، فيما عدا بعض الجزئيات الخاصة بالطلبة المتوفقين.

وحت كتابة هذه الأسطر، أكد الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أنه حتى هذه اللحظات لم يتم تحديد موعد محدد للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، وذكرت عدد من المصادر بوزارة التربية والتعليم أن النتيجة سوف تكون في موعد أقصاه منتصف يوليو القادم.

اقرأ أيضا

برقم الجلوس نتائج الثانوية العامة 2018 “علمي علوم-علمي رياضة-أدبي” فور الإعلان عنها ومتابعة لأخر أخبار التصحيح

سعر الريال السعودي اليوم في البنوك المصرية والسوق السوداء

المدارس العسكرية الرياضية: شروط التقديم وطريقته ونظام الدراسة فيها للعام الدراسي 2018-2019

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2018

صرح عبد الغفار جودة المشرف العام على تمية مادة الرياضيات بوزارة التربية والتعليم، أن تصحيح العينة العشوائية الخاص بمادة الرياضيات البحتة والتي تشتمل على أفرع الجبر والهندسة الفراغية والتفاضل والتكامل، سوف تبدأ الأسبوع الجاري، بعد الانتهاء من تصحيح مادة الإحصاء، وأضاف أن المادتين لم يشهدا أي شكاوى جماعية، وأضاف عبد الغفار أنه قد بدأت أعمال تصحيح مادة الإحصاء منذ الأربعاء الماضي.

ينتهي اليوم الأحد الموافق الأول من يوليو امتحانات الثانوية العامة 2018، والتي بدا واضحا وجود العديد من الشكاوى الجماعية في عدد من المواد منها اللغة الإنجليزية والكيمياء والأحياء، ووسط تأكيدات من المسئولين بأنه سوف يتم مراعاة ذلك أثناء عملية التصحيح.

تحديث: صرح خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات، ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن أعمال التصحيح لا تزال مستمرة في تقدير الدرجات، وأشار أنه سوف يتم الإعلان عن نتيجة العينة العشوائية لمواد الفلسفة والجيولوجيا اليوم.

تحديث: يجري الآن أعمال التصحيح في كنترولات الثانوية العامة، وحتى الأن لم يتم الإعلان عن موعد الإعلان عن الأوائل وظهور النتيجة.

تحديث: صرحت عدد من المصادر بالوزارة أنه من المتوقع أن تظهر نتيجة الثانوية العامة مطلع الأسبوع القادم، على أن يتم تحديد الشرائح بعد الإنتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات، وأضافت المصادر أن الكنترولات يتم متابعتها من قبل قيادات وزارة التعليم للاطمئنان على سير عمليات التصحيح.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2018

سوف نقوم بوضع الرابط الخاص بالنتيجة فور الإعلان عنه، كما يمكنكم أن تقوموا بترك رقم الجلوس الخاص بكم في التعليقات وسوف نوافيكم بالنتيجة فور ظهورها.

من المقرر أن يتم اليوم الأربعاء 11 يوليو 2018 الإعلان عن أوائل الثانوية العامة، على أن يتم الإعلان عن النتيجة غدا الخميس وهذه هي الروابط التي سيتم إعلان النتيجة عليها فور ظهورها.

اعتمد منذ قليل وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة، وتم الاتصال بالأوائل، ونحن ألان في انتظار الإعلان عن النتيجة بشكل رسمي.

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2018

الامتحان التعليمي : https://bit.ly/2Jdx7Li
مدرسة اون لاين : https://bit.ly/2N8p1pH
اليوم السابع : https://bit.ly/2KO6ani
مصراوى : https://bit.ly/2maxi15
الوطن : https://bit.ly/2L6NxXC
فيتو : https://bit.ly/2m6M6h3
بوابة الاستاذ : https://bit.ly/2L8C89G
نتيجتك : https://bit.ly/2mb7Msw
وزارة التربية والتعليم : https://bit.ly/2ztlBMj

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *