التخطي إلى المحتوى
مع حلول شهر رمضان المبارك.. انخفاض حاد في أسعار الذهب وعيار “21” يتراجع 9 جنيهات

شهدت أسعار المشغولات الذهبية، انخفاضًا حادًا في التعاملات المسائية، اليوم الثلاثاء، حيث تراجعت الأسعار بقيمة 9 جنيهات مقارنة بأسعار المشغولات الذهبية خلال تعاملات الصباح.

من جانبه قال صلاح عبد الهادي، عضو شعبة المشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، إن سعر الجرام عيار 21 سجل نحو 642 جنيهًا، كما سجل سعر الجرام عيار 18 نحو 550 جنيهًا.

وأضاف عبد الهادي أن سعر الجرام عيار 24 سجل نحو 733 جنيهًا، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 5136 جنيهًا، وسجل السعر العالمي للذهب نحو 1294 دولارًا للأوقية.

وأرجع عضو شعبة المشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية الانخفاض إلى ارتفاع أسعار صرف الدولار الأمريكي أمام العملات الأخرى، وخاصة الين الياباني بنسبة تقدر بنحو 0.4%.

وأوضح عبد الهادي أن أسعار المشغولات الذهبية تراجعت بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، متوقعًا استقرار أسعار المشغولات الذهبية خلال الشهر الكريم، وسط وجود هدوء نسبي في حركة البيع والشراء للمعدن الأصفر.

وتوقع عبد الهادي أن يشهد سوق المشغولات الذهبية انتعاشة بالتزامن مع عيد الفطر المبارك وموسم الزواج بعد شهر رمضان المبارك، حيث يُقبل العديد من الشباب على شراء شبكة الزواج بعد شهر رمضان المبارك، والذي يشهد كثرة الأفراح.

الجدير بالذكر أن أسعار المشغولات الذهبية شهدت عدة ارتفاعات متتالية عقب قرار البنك المركزي المصري في يوم الخميس الموافق 3 نوفمبر 2016، بتحرير سعر الصرف، والذي أدى إلى ارتفاع أسعار العملة الأجنبية وارتفاع أسعار العديد من السلع والخدمات في السوق المصرية.

المصدر: نجوم مصرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.