التخطي إلى المحتوى
«القاهرة السينمائي» يُكرم حسن حسني ويمنحه جائزة فاتن حمامة التقديرية

«القاهرة السينمائي» يُكرم حسن حسني ويمنحه جائزة فاتن حمامة التقديرية

قرر مهرجان "القاهرة السينمائي الدولي" تكريم الفنان الكبير حسن حسني بمنحه جائزة فاتن حمامة التقديرية، حيث يتسلمها في حفل افتتاح الدورة الأربعين للمهرجان والتي ستنطلق 20 نوفمبر المقبل والتي ستختتم فعالياتها 29 من نفس الشهر.

وقال رئيس المهرجان محمد حفظي – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط -: "إن الاحتفاء بالفنان حسن حسني في مهرجان القاهرة السينمائي يعد تتويجًا لواحد من النجوم الذين أثروا الشاشة المصرية والعربية بأعمال خالدة في ذاكرة السينما، كما أن النجم الكبير خاض العديد من التجارب التي قدمها النجوم الشباب سندًا ومعلمًا لهم".

وأضاف حفظي: "أن الفنان حسن حسني، صاحب رصيد كبير من الأفلام السينمائية نال عن بعضها جوائزً في الداخل والخارج"، موضحًا أن تكريمه يأتي تقديرًا لمسيرته السينمائية المضيئة والحافلة بالإنجازات البارزة إضافة إلى مكانته المرموقة كأحد أبرز الفنانين في تاريخ السينما المصرية.

ومن جانبه أعرب الناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان، عن سعادته بتكريم حسن حسني باعتباره ظاهرة كبرى في عالم التمثيل استطاع الحفاظ على مكانته لأكثر من نصف قرن، مما يعكس موهبةً فريدة.

وحول التكريم، قال الفنان الكبير حسن حسني: "تكريمي في مهرجان القاهرة السينمائي بجائزة فاتن حمامة التقديرية هو أهم جائزة في حياتي، وكأني أحصل على الأوسكار، يكفي أن الجائزة تحمل اسم فاتن حمامة، وإنه تتويج لمشواري الفني الذي قطعته على مدى 60 عامًا".

المصدر: اليوم الجديد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *