التخطي إلى المحتوى
عملية جراحية دقيقة تنقذ حاجًّا ماليزيًّا من فقدان البصر

تمكن فريق متخصص بمركز صحة العين بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة؛ من إنقاذ حاج ماليزي بالعقد الرابع من العمر، من فقدان دائم لنعمة البصر، إثر انفصال حاد بشبكيتي العينين في وقت واحد، في حدث يُعد نادرًا.

وأوضح استشاري ورئيس قسم الشبكية بمركز صحة العين الدكتور محمد المالكي، الاثنين، أن المريض تم استقباله في حالة حرجة؛ وذلك بسبب انفصال بشبكية كلتا العينين بشكل حاد، تطلب معه التدخل بشكل عاجل؛ حيث إن هذه الحالة تعتبر من النادر حدوثها بأن تتأثر كلتا العينين بانفصال شبكيتيها في وقت واحد.

وأضاف أن الفريق الطبي قرر إجراء عملية إصلاح شبكية العينين باستخدام زيت السيليكون المستخدم لمثل هذه الحالات، وتكللت العملية بالنجاح، لينضم الحاج إلى بعثته وإكمال حجه بإذن الله.

وأشار إلى أن هذا النوع من العمليات لشبكية العين يعد من العمليات الحساسة والدقيقة جدًّا، التي تحتاج إلى تقنيات عالية وحديثة وكوادر متخصصة مؤهلة، وهو ما تحظى به المدينة الطبية، نظير الدعم اللا محدود من حكومتنا الرشيدة وما توليه من اهتمام بشتى التخصصات الطبية وبإشراف من وزارة الصحة، لما له من أثر لصحة المواطن والمقيم وضيوف الرحمن.

المزيد عن: محمد بن سلمان فقدان البصر عملية جراحية سلمان حدث نادر حاج ماليزي المملكة العربية السعودية الملك سلمان الملك السعوديه السعودية الرياض اليوم اخبار السعودية مباشر اخبار السعودية اليوم عاجل اخبار السعودية اليوم اخبار السعودية الان أخبار المملكة أخبار السعودية عاجل أخبار السعودية طباعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *