التخطي إلى المحتوى
العبادي يحث الرئيس العراقي على دعوة البرلمان الجديد للانعقاد

دعا رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي مساء اليوم الأحد، الرئيس العراقي فؤاد معصوم إلى دعوة البرلمان العراقي الجديد للانعقاد بعد مصادقة المحكمة الاتحادية على أسماء الفائزين في الانتخابات العامة البرلمانية التي جرت في العراق في الثاني عشر من مايو الماضي.

وقال العبادي في خطاب بثه التليفزيون مساء اليوم: أدعو "الرئيس العراقي فؤاد معصوم إلى دعوة البرلمان العراقي الجديد للانعقاد والبدء بإجراءات انتخاب هيئة رئاسة البرلمان ورئاسة الجمهورية وتكليف مرشح الكتلة الاكبر".

كما دعا العبادي الكتل السياسية إلى "الاتفاق على برنامج حكومي متكامل يضمن إيجاد فرص العمل والنهوض بالواقع الخدمي والاقتصادي والأمني في البلاد".

وفي سياق متصل، يستعد قادة عراقيون كبار مساء اليوم الأحد لعقد اجتماع لإعلان الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي.

وقالت مصادر عراقية إن "تيارات سائرون والحكمة والنصر والوطنية واتحاد القوى سيعقدون مساء اليوم في فندق بابل وسط بغداد اجتماعا لإعلان نواة الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي التي ستتولى تشكيل الحكومة الجديدة".

وأوضحت المصادر أن كلا من "مقتدى الصدر وعمار الحكيم وحيدر العبادي وصالح المطلك وصلوا إلى قاعة الاجتماع في فندق بابل".

وذكرت المصادر أن "المجتمعين سيعلون عن تشكيل نواة الكتلة الأكبر وسيبقى الباب مفتوحا لانضمام قوى وتيارات أخرى قبل عقد أولى جلسات البرلمان".

وكانت المحكمة الاتحادية العليا صادقت على أسماء الفائزين في الانتخابات العامة البرلمانية لتشكيل برلمان عراقي جديد للسنوات الاربع المقبلة مكونا من 329 نائبًا.

المزيد عن: دعوة البرلمان الجديد للانعقاد العبادي السعودية الرئيس العراقي طباعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *