التخطي إلى المحتوى
“علماء باكستان”: منع الدول مواطنيها من الحج “فجور في الخصومة”

استنكر رئيس مجلس علماء باكستان الدكتور طاهر محمود الأشرفي منع بعض الدول مواطنيها من أداء فريضة الحج بسبب خلافات سياسية، ومحاولة إقحام ذلك في هذه الفريضة العظيمة، مؤكدًا أن الإسلام وكل قيم المروءة والسماحة والاعتدال ونبذ التطرف والغلو والفجور في الخصومة ترفض هذا الأمر.

وحذر الأشرفي الدول التي تحاول تسييس الحج من محاولة فعل أي شيء يعرقل من أداء المسلمين مناسكهم ويهدد أمنهم واستقرارهم، مؤكدًا أن الجميع سيقف مع المملكة بالمرصاد لكل هؤلاء ولن يسمحوا بتنفيذ نواياهم ومخططاتهم.

من جهة أخرى، أكد رئيس مجلس علماء باكستان أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، خطوة مهمّة نحو تمتين أواصر الترابط بين الشخصيات الإسلامية من شتى أنحاء العالم.

وعدَّ استضافة البرنامج للشخصيات الإسلامية البارزة من 94 دولة هذا العام من شتى قارات العالم للحج تأكيدًا على اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بالمسلمين، وعلى ريادة المملكة في العالم الإسلامي، وحرصها على خدمة قاصدي الحرمين الشريفين وتيسير أداء شعائرهم بأمن وأمان.

وأثنى الأشرفي على التنوع الموجود في البرنامج من حيث الشخصيات والجنسيات والمناصب وأصحاب القصص الإنسانية التي تعاطفت معها حكومة المملكة، قائلًا: إن هذا يدل على حرص قيادة المملكة وشعورها بجميع المسلمين، والوقوف على حاجاتهم، وتعزيز التواصل بين الجنسيات والقيادات الإسلامية كافة؛ ما يسهم في رفع مستوى أداء هذه الدول وتوحيد جهودهم أمام التحديات التي تواجهها الأمة الإسلامية بدءًا من التطرف والإرهاب وغير ذلك.

المزيد عن: محمد بن سلمان علماء باكستان سلمان المملكة العربية السعودية الملك سلمان الملك السعوديه السعودية الرياض اليوم الحجاج اخبار السعودية مباشر اخبار السعودية اليوم عاجل اخبار السعودية اليوم اخبار السعودية الان أخبار المملكة أخبار السعودية عاجل أخبار السعودية طباعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *