التخطي إلى المحتوى
عاجل..اخبار السعودية اليوم | السعودية تزيد حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية

سجلت حيازة السعودية من سندات الخزانة الأمريكية أعلى مستوى لها منذ يوليو 2015؛ وذلك حسب البيانات المتوافرة، ليرتفع ترتيب السعودية إلى المركز الـ10 ضمن كبار حاملي السندات الأمريكية.

وارتفعت حيازة السعودية من سندات الخزانة الأمريكية إلى 164.9 مليار دولار في يونيو 2018، بمقدار 2.8 مليار دولار مقارنةً بشهر مايو الماضي.

وفيما يخص الإمارات، فقد خفضت حيازتها من السندات الأمريكية بنحو 400 مليون دولار، لتصل إلى 59.6 مليار دولار بنهاية يونيو 2018، كما خفضت الكويت حيازتها إلى 42.9 مليار دولار، بانخفاض قدره مليار دولار.

وعالميًّا، أظهرت بيانات من وزارة الخزانة أن الصين واليابان خفضتا حيازاتهما من أدوات الدين الحكومي الأمريكي في يونيو مع قيام الأجانب ببيع أذون وسندات الخزانة بأعلى قيمة في شهر واحد منذ أواخر 2016.

وباع المستثمرون الأجانب أذونًا وسندات خزانة أمريكية بقيمة 48.57 مليار دولار في يونيو، مقارنةً بمشتريات بلغت 26.7 مليار دولار في مايو.

وتراجعت حيازات الصين من أدوات الدين الحكومي الأمريكي إلى 1.179 تريليون دولار، وهو أدنى مستوى منذ فبراير الماضي، انخفاضًا من 1.183 تريليون دولار في مايو.

وانخفضت حيازات اليابان إلى 1.030 تريليون دولار في يونيو، وهو أقل مستوى منذ أكتوبر عام 2011، انخفاضًا من 1.049 تريليون دولار في مايو.

وتعتبر الصين واليابان أكبر حائزَيْن لأدوات الدين الحكومي الأمريكي.

المزيد عن: محمد بن سلمان سندات الخزانة الأمريكية سلمان المملكة العربية السعودية الملك سلمان الملك السعوديه السعودية الرياض اليوم اخبار السعودية مباشر اخبار السعودية اليوم عاجل اخبار السعودية اليوم اخبار السعودية الان أخبار المملكة أخبار السعودية عاجل أخبار السعودية طباعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *