التخطي إلى المحتوى
“السعودية للكهرباء” تستنفر 1500 مهندس وفنيّ وإداريّ لتعزيز الخدمة بمكة والمدينة

أكد المهندس عبدالسلام بن راشد العمري رئيس القطاع الغربي بالشركة السعودية للكهرباء المشرف العامّ على خطة الحج، على جاهزية المنظومة الكهربائية بالمشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، واكتمال الخطة التشغيلية الكهربائية للحج.

وقال العمري، إن المشاريع الجديدة التي نفّذتها الشركة، ستُسهم في تقديم أعلى مستوى للخدمة الكهربائية لتوفير أقصى سُبل الراحة للحجاج، تنفيذًا لتوجيهات ولاة الأمر السديدة، والدعم اللامحدود للشركة من كلٍ من الأمير خالد الفيصل مُستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية ونائبه، والأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، ونائبه.

كما أشاد بالتنسيق بين مركز عمليات "السعودية للكهرباء" في مكة المكرمة والمدينة المنورة ومركز عمليات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، ضمانًا لاستمرارية تغذيتهما بموثوقية عالية على مدار الساعة، واستعداد كامل لأي أحمال زائدة.

ولفت المشرف العامّ على خطة الحج في "السعودية للكهرباء" إلى أن الخُطة التشغيلية الكهربائية تشمل الإشراف الكامل على تشغيل وصيانة الشبكة الكهربائية وفقًا لبرنامج السلامة العالمي وتعزيز شبكة النقل الكهربائي وشبكتي الجهد المتوسط والمنخفض في مكة المكرمة والمدينة المنورة وطرق ومداخل الحج، وتجهيز فرق للطوارئ بمراكز الانطلاق لمباشرة إصلاح الأعطال، وتخصيص فِرق لتشغيل وصيانة محطات التوليد وخطوط النقل، مضيفًا أنه يتم توفير أدوات متطورة بنظام التحكم الآلي (DAS) بشبكات التوزيع بمشعر منى لسرعة عزل الأعطال وإعادة الخدمة ولزيادة الموثوقية، وتطبيق نظام إدارة الفرق الميدانية الآلي (FFMS)".

وتابع: "يبلغ عدد المشاركين في تنفيذ الخطة التشغيلية للحج أكثر من (1500) من الشركة من المهندسين والفنيين والإداريين، وانتهوا من كل أعمال الصيانة المُبرمجة والوقائية لمحطات تحويل وتوليد وشبكات نقل وتوزيع قبل حلول موسم الحج. كما تم صيانة نحو (1410) محطة توزيع، و(3654) كابينة توزيع، و(7500) عداد، وعمل تجارب واختبار لمولدات احتياطية لدى الجهات المهمة بالمشاعر المقدسة بعدد 270 مولدًا.

ولفت العمري إلى أن قدرات التوليد المتاحة بالمنطقة الغربية تبلغ (21751) ميجاوات، وفائض التوليد (4839) ميجاوات بنسبة (22.2) في المئة في ظل توقعات الشركة بوصول الحمل الذروي (17791) ميجاوات. مشيرًا إلى أن المشاريع الجديدة شملت 13 مشروعاً في مجال شبكات نقل الطاقة الكهربائية بقدرة (1402 م. ف. أ.)، إضافة إلى مشاريع تعزيز مغذيات الجهد المتوسط وخدمات الجهد المنخفض، حيث تم تعزيز مغذيات الجهد المتوسط بنحو (351) كيلومترًا دائريًّا، وإنشاء (180) محطة توزيع، وتعزيز شبكة الجهد المنخفض بنحو (47) كيلومترًا دائريًّا.

المزيد عن: موسم حج محمد بن سلمان سلمان المملكة العربية السعودية الملك سلمان الملك السعوديه السعودية للكهرباء السعودية الرياض اليوم الخطة التشغيلية اخبار السعودية مباشر اخبار السعودية اليوم عاجل اخبار السعودية اليوم اخبار السعودية الان أخبار المملكة أخبار السعودية عاجل أخبار السعودية طباعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *