التخطي إلى المحتوى
عاجل.. أخبار السعودية اليوم | “الطيران المدني” يعلن الخطة التشغيلية لمرحلة القدوم خلال موسم حج لهذا العام


يقدم موقع الفجر كل اخبار المملكة العربية السعودية اليوم | كل أخبار المملكة | السعودية اليوم | مباشر وعاجل |اخبار الملك| اخبار السعودية الان | اخبار السعودية مباشر | وكل ما يخص اخبار ولى العهد الامير محمد بن سلمان عبر بوابته الألكترونية.
كشفت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم الخميس، عن نجاح الخطة التشغيلية لمرحلة القدوم خلال موسم حج هذا العام 1439هـ بمطاري الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، بعد استقبال ضيوف الرحمن القادمين عبر المنافذ الجوية للمملكة.
ودشنت مرحلة استقبال الرحلات الجوية لموسم الحج هذا العام 14 يوليو 2018م، وانتهت رسميًّا الأربعاء 15 أغسطس 2018م، ووصل عدد الرحلات الجوية القادمة إلى 6969 رحلة، منها 3939 عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، و3030 إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.
وقال عبدالحكيم بن محمد التميمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، إن نجاح الخطة التشغيلية لمرحلة القدوم خلال موسم حج، يأتي بعد تنفيذ توجيهات الملك سلمان وولي عهده الأمين، بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وتوفير جميع الخدمات للحجاج وتيسير إجراءات وصولهم ليؤدوا المناسك بيسر وطمأنينة.
ورفع "التميمي" الشكر لأميرَي مكة المكرمة والمدينة المنورة خالد الفيصل وفيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، ونائبيهما، وإلى رئيس مجلس إدارة الهيئة وزير النقل، على الجهود الكبيرة والمتابعة المستمرة في وضع هذه الخطة التشغيلية، التي حققت هذا النجاح الكبير بوصول ضيوف الرحمن بكل يسر وسهولة وتوفير كافة الخدمات اللائقة لهم في مطارات المملكة.
كما قدم شكره للجهات الحكومية والخاصة العاملة في مطاري الملك عبدالعزيز الدولي في جدة والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدنية المنورة.
ووصف التميمي، موسم الحج الحالي، بأنه من أنجح المواسم رغم الزيادة في أعداد الحجاج القادمين جوًّا، التي بلغت هذا العام 2% تقريبًا قياسًا بموسم حج العام الماضي، مشيرًا إلى قيام الهيئة منذ انتهاء موسم الحج الماضي بوضع خطة تشغيلية متكاملة لموسم حج هذا العام 1439هـ، كانت من أهم أهدافها الرئيسية تنفيذ أرقى الخدمات لضيوف الرحمن.
وشدد التميمي على حرص "هيئة الطيران" على تسهيل إجراءات القدوم للحجاج وتقليص فترة إنهاء إجراءات القدوم والمغادرة لضيوف الرحمن، بجانب تسخيرها كافة التجهيزات لاستقبال ضيوف الرحمن، بالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة العاملة بالمطارات.
وأوضح التميمي: أن الهيئة عملت على تحسين تجربة الحجاج المسافرين منذ وصولهم إلى صالات الحج حتى خروجهم من المطار، وهو الأمر، الذي انعكس عن رضا ضيوف الرحمن من الخدمات، التي قُدمت لهم في مطارات المملكة خلال هذا الموسم.
وطبقت الهيئة العامة للطيران المدني، خلال موسم حج هذا العام، عدة معايير دقيقة لتحسين تجربة الحجاج المسافرين منذ وصولهم إلى صالة الحج حتى التفويج إلى باصات الحملات ثم الاتجاه إلى مقر السكن مرورًا بخدمات وزارة الصحة، والجوازات، وصولًا إلى استلام الأمتعة وإجراءات الجمارك؛ وذلك عبر فرق ميدانية من إدارة الجودة بالهيئة تقوم بعملها على مدار الساعة في صالات الحج، بهدف راحة ضيوف الرحمن تحقيقًا لتوجهات رؤية المملكة 2030 بالارتقاء بالخدمات المقدمة بالمملكة العربية السعودية.
كما أسهم تطوير مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة في تقليص فترة إنهاء إجراءات السفر للحجاج القادمين من 3 ساعات إلى 25 دقيقة، وتم تجهيز صالات المجمع بكامل مرافقها في وضعية القدوم إلى اتجاه واحد، بما يوفّر مزيدًا من الانسيابية لتحركات ضيوف بيت الله الحرام، في حين تتم إعادة تهيئة الصالات مرة أخرى للرحلات المغادرة فقط بكامل مرافقه، في مرحلة مغادرة الحجيج.
المزيد عن: موسم حج محمد بن سلمان سلمان المملكة العربية السعودية الملك سلمان الملك الطيران المدني السعوديه السعودية الرياض اليوم الخطة التشغيلية اخبار السعودية مباشر اخبار السعودية اليوم عاجل اخبار السعودية اليوم اخبار السعودية الان أخبار المملكة أخبار السعودية عاجل أخبار السعودية طباعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *