التخطي إلى المحتوى
وفاة محمد بن سلمان : أخبار مزيفة, تقارير الدعاية الإيرانية بوفاة ولي العهد السعودي تثير نظريات المؤامرة
ولي العهد السعودي

شاهد برس – وفاة محمد بن سلمان : أخبار مزيفة, تقارير الدعاية الإيرانية بوفاة ولي العهد السعودي تثير نظريات المؤامرة، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، المصلح الديناميكي السعودي البالغ من العمر 32 عاماً والذي يعتبره بعض خبراء الأمن ليكون الرجل الأكثر حراسة في العالم ، وفقاً للتقارير الأخيرة ، قد مات.

المشكلة الوحيدة هي أن جميع التقارير تنبع من مصادر مشبوهة مرتبطة بإيران ، منافسة المملكة السعودية المريرة.

وحذر مسؤولون أمريكيون ومحللون خاصون يوم الثلاثاء من أن يقرأوا بعمق شديد ادعاءات حول ولي العهد المتجول عبر وسائل الإعلام العربية ، على أساس أن المحتوى من المحتمل أن يكون جزءا من حملة دعاية إيرانية تهدف إلى تصوير الرياض على أنها غير مستقرة.

خلال الأسبوع الماضي ، تكهن العديد من المنافذ الإخبارية العربية على موقع الأمير محمد دون خجل ، حيث سمعت أصوات إطلاق نار كثيف في مطلع الشهر الماضي بالقرب من القصر الملكي في العاصمة السعودية.

وتشير بعض النظريات إلى حادث إطلاق النار الذي وقع في 12 أبريل / نيسان ، والذي تنسبه المنافذ الإخبارية السعودية الرسمية إلى قوة أمنية تسقط طائرة بدون طيار فوق الممتلكات الملكية ، في الحقيقة كان بمثابة انقلاب قادته العائلة المالكة السعودية الأخرى في محاولة للإطاحة بالملك سلمان ، والد ولي العهد.

رفضت وزارة الخارجية هذه الادعاءات كخيال. وقال أحد المسؤولين الأمريكيين لصحيفة واشنطن تايمز يوم الثلاثاء إن العديد من المنافذ العربية كانت تعمل بتقارير مبنية على “الإشاعات والشائعات والتلميحات” التي تروج لها “مصادر إيرانية محتملة”.

هذا هو مصدر شائعة وفاة ابن سلمان.. + وثيقة

كشفت صحيفة أمريكية مصدر التقارير والشائعات التي تحدثت خلال الأيام القليلة الماضية عن وفاة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والتي انتشرت سريعاً وفي زمن قياسي حتى تورطت بنشرها العديد من الصحف الغربية.

العالم – السعودية

ووفقا لواشنطن تايمز تقول الشائعات التي يجري تداولها منذ أيام إن ابن سلمان توفي مقتولاً بالرصاص ويجري الاعداد لدفنه سراً دون الاعلان عن الأمر لحين إتمام الترتيبات اللازمة لخلافته، في حادث أشبه ما يكون بالانقلاب داخل الأسرة السعودية الحاكمة، فيما تحدثت بعض الشائعات عن أن الأمير متعب بن عبد الله الذي أقصاه ابن عمه عن السلطة سوف يحل بدلاً عنه في ولاية العهد.

كما يجري تدوال وثيقة مفبركة على شبكات التواصل الاجتماعي وهي موجهة من رئيس الديوان الملكي الى وزير الداخلية ويتحدث فيها عن “الترتيبات الخاصة لنقل جثمان محمد بن سلمان من المشفى العسكري الى المدفن الخاص“.

هذا هو مصدر شائعة وفاة ابن سلمان.. + وثيقة

وتقول الصحيفة إن من بين الشائعات التي يجري تداولها في بعض وسائل الاعلام العربية أن محمد بن سلمان قتل في حادثة إطلاق النار التي شهدتها الرياض يوم الثاني عشر من نيسان/ أبريل الماضي، وهي الحادثة التي اعترفت بها وسائل الاعلام الرسمية في السعودية عندما قالت بأن قوات الحرس الملكي تعاملت مع طائرة “درون” بدون طيار وقامت باسقاطها عندما حلقت فوق أحد القصور الرئاسية في العاصمة السعودية.

وتقول الشائعات إن تلك الحادثة لم تكن سوى محاولة انقلاب للاطاحة بالملك سلمان وابنه وإزاحتهم عن الحكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

close